"رولز رويس" تحقق مبيعات قياسية في 2014

alarab
اقتصاد 06 يناير 2015 , 12:38م
الدوحة- العرب

كشفت رولز-رويس موتور كارز اليوم عن تحقيقها مبيعات قياسية للعام الخامس على التوالي، مع بيع 4063 سيارة حول العالم عام 2014. وتشير هذه النتيجة المميزة إلى ارتفاع المبيعات أكثر من أربع مرّات منذ عام 2009.

وسجلت الشركة مبيعات مهمة على الصعيد العالمي، مع تحقيق نمو يفوق 10% في معظم المناطق، في أمريكا الشمالية (مع زيادة بنسبة 30%)، والشرق الأوسط ( 21%)، وأوروبا (41%).

وتبقى الولايات المتحدة الأمريكية السوق المنفردة الأهم للشركة, أما سوق رولز-رويس المحلية، أي المملكة المتحدة، فتُعتبر السوق المنفردة الرابعة الأكبر للشركة (مع زيادة بنسبة 13%).

وشهدت مبيعات رولز-رويس في أوروبا ارتفاعاً مهماً في بلجيكا (مع زيادة بنسبة 157%)، وهولندا (100%)، وألمانيا (30%)، بينما زادت المبيعات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأستراليا بنسبة 76%، واليابان  61%، وكوريا 19%.

وفي الشرق الأوسط حققت جميع الأسواق نمواً في المبيعات وأبرزها البحرين (مع زيادة بنسبة 55%)، والكويت (45%)، وعمان (27%). وحتّى الأسواق الناشئة شأن أذربيجان وكازاخستان وفيتنام شهدت نمواً واعداً.

وكان الوكيل الأفضل مبيعاً لسيّارات رولز-رويس شركة رولز-رويس موتور كارز أبو ظبي. وفي سياق التزام العلامة بتحقيق النمو المستدام على المدى الطويل، تمّ افتتاح ستّ وكالات جديدة عام 2014، ومنها في المكسيك، وكالجاري في كندا، ومدينة جولد كوست في أستراليا. ويبلغ اليوم عدد الوكالات العاملة 127 وكالة، ومن المرتقب افتتاح المزيد من الوكالات عام 2015.

وتُعزى المبيعات إلى الطلب العالي على سيارة جوست الجيل الثاني، التي طرحت في شهر نوفمبر، وسيّارة رايث، التي استمتعت بأول عام كامل من المبيعات، بينما تبقى سيّارة فانتوم الفريدة من نوعها السيّارة القمّة للشركة.

وأسهمت المجموعات المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك، ومنها ووترسبيد Waterspeed، وبيناكل ترافيلPinnacle Travel ، ومتروبوليتانMetropolitan ، والابتكارات المميّزة شأن مهراجا فانتوم دروبهيد كوبيه Maharaja Phantom Drophead Coupé، في المحافظة على ريادة رولز-روي في مجال إضفاء اللمسات الشخصية. وباعت رولز-رويس عام 2014 مرة أخرى سيّارات أكثر في فئة السيّارات التي يفوق ثمنها 200 ألف يورو صافي من أي مصنّع آخر.

وكان عام 2014 العام الأول الذي تخرج فيه كل سيّارة فانتوم والغالبية الساحقة من طرازات جوست ورايث معدّلةً بمواصفات شخصية ملحوظة ضمن برنامج "بيسبوك" للتصميم حسب الطلب من دار رولز-رويس في جودوود في وست سوسكس في إنجلترا. وأمضى عددُ قياسيُ من العملاء الوقت مع مستشاري التصميم في برنامج "بيسبوك" التابع لرولز-رويس لطلب اللمسات الشخصية على سيّاراتهم.

وبهدف تلبية هذا الطلب القوي على سيّارات "بيسبوك" تحديداً، أنشأت الشركة أكثر من 200 وظيفة عمل دائمة جديدة على مرّ الأشهر الـ18 الأخيرة، فأصبح عدد الموظّفين في دار رولز-رويس 1,500 موظّف.

وفي خطوة تشدّد التأكيد على التزام رولز-رويس بالتوسّع في بريطانيا، أعلنت الشركة في شهر سبتمبر خططها لتشييد مركز التكنولوجيا والخدمات اللوجستية الجديد في بوجنور ريجيس على مقربة من جودوود. 

ويجري حالياً تشييد المنشأة الجديدة التي تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، ومن المتوقّع افتتاحها عام 2016، وسيتمّ توظيف نحو 200 موظّف جديد وقديم سيشغلون أدواراً فنية ولوجستية في المركز.