الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
03:14 ص بتوقيت الدوحة

ضبط 44 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المحال التجارية

الدوحة- قنا

السبت 05 ديسمبر 2020
حملات تفتيشية على المحال التجارية- أرشيفية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنها نفذت مؤخرا، بالتعاون مع وزارة الداخلية، حملات تفتيشية أسفرت عن ضبط وتحرير 44 محضر مخالفات تنوعت ما بين فتح وممارسة نشاط بدون ترخيص، وعدم استيفاء الاشتراطات العامة والخاصة للمحلات التجارية.
وأفادت الوزارة، في بيان، بأن الحملات شملت محلات الورش والمخازن داخل الأحياء السكنية بمناطق مختلفة من الدولة، وذلك بهدف مراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية، ومدى الالتزام بالقانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن المحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.
وأكدت أن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار حرص الوزارة على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة، ومراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية بهدف ضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.. مشددة على أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم (5) لسنة 2015، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، المخالفة، وإحالة كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.
وحثت وزارة التجارة والصناعة جميع التجار وأصحاب المحال التجارية على ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين مزاولة الأنشطة التجارية المعمول بها، كما دعت إلى الاطلاع على هذه الأنظمة والقوانين، من خلال زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة www.moci.gov.qa تجنبا للمساءلة القانونية.
كما حثت الوزارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر مركز الاتصال (16001)، أو من خلال البريد الإلكتروني info@moci.gov.qa ، وحسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي توتير MOCIQATAR@، والانستجرام MOCIQATAR، وتطبيق MOCIQATAR على الهواتف المحمولة.
 

_
_
  • الفجر

    04:59 ص
...