الأربعاء 2 رمضان / 14 أبريل 2021
 / 
12:00 م بتوقيت الدوحة

المجلس الوطني للسياحة والشركة الدولية للمعارض– قطر تطلقان مؤتمر "مستقبل السياحة في قطر"

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين 05 نوفمبر 2018
. - Chef Dominique Ansel HIGHER RES - credit Thomas Schauer hi res
يتعاون المجلس الوطني للسياحة مع الشركة الدولية للمعارض – قطر(IFP) لإطلاق أول مؤتمر يركّز على السياحة في الدولة، والذي من المقرر عقده على هامش معرض قطر السنوي للضيافة 2018.

وسيستكشف المؤتمر، الذي يحمل عنوان "مستقبل السياحة في قطر"، التحديات والفرص التي تشكل قطاع السياحة في قطر، مع التركيز على العناصر التي تشكل تجربة الزوار إلى قطر. ومن خلال سلسلة من حلقات النقاش مع المسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى الذين يمثلون القطاعين الخاص والحكومي في قطر، سيتعرّف المشاركون على الاستراتيجيات والتقنيات التي تساعدهم على مواكبة التغيرات في القطاع السياحي.

وقال السيد أحمد العبيدلي، مدير إدارة المعارض في المجلس الوطني للسياحة:" يلتزم المجلس بالعمل مع شركاء القطاع السياحي لضمان أن يستمتع الزوار بكل ما تقدمه قطر. نسعد بمشاركتنا في تنظيم هذا المؤتمر الذي يجمع كل الأطراف المعنية بتطوير القطاع السياحي لاستكشاف كيفية تقديم تجارب سياحية أصيلة لا تنسى". وتابع قائلاً: "يتماشى دعم المؤتمرات والمعارض المحلية مع جهودنا الرامية إلى تمكين منظمي الفعاليات، وإرساء الأسس لصناعة فعاليات أعمال مزدهرة في قطر، ونحن متحمسون للعمل مع IFP  لتقديم إضافة جديدة إلى معرض قطر للضيافة الناجح."

ويهدف المجلس إلى خلق تجربة غنية للحضور من خلال تقديم محتوى ومتحدثين فريدين من نوعهم. ومن بين هؤلاء شيف المعجنات دومينيك أنسل الحاصل على جائزة "جيمس بيرد" المرموقة ،  الذي سينهي اليوم الأول من المؤتمر بعرض طهي حي ومباشر. ويشتهر الشيف الفرنسي بكونه مبتكر "الكرونات" التي هي مزيجٌ لذيذ من الكرواسون الفرنسي وكعكة الدوناتس، والفائز بجائزة جيمس بيرد وجائزة أفضل شيف معجنات في العالم لعام 2017.

وحول مشاركته في المؤتمر، قال الشيف دومينك أنسل: "بالنسبة إليّ، يُعتبر الطعام أداةً فعالة في توحيد الشعوب وتعزيز العلاقات بينها. ولذلك فأنا متحمسٌ للغاية لمشاركة بعض ما أقدمه مع طهاة قطر ومواهبها الواعدة. كما أنني أتطلع لتجربة بعض النكهات والمكونات القطرية."

بدوره، قال السيد حيدر مشيمش، القائم بأعمال المدير العام في الشركة الدولية للمعارض – قطر: "الشراكة مع المجلس الوطني للسياحة في إطلاق وتنظيم مؤتمر "مستقبل السياحة في قطر" خلال معرض قطر للضيافة 2018 هي خطوة هامة لتطوير هذا المعرض. على مدى الأعوام الثلاثة الماضية كنا نعمل على زيادة الانتشار الدولي للمعرض من خلال الترحيب بالمزيد من الأجنحة والعارضين الدوليين، وخلال نسخة هذا العام سيشهد المعرض تطوراً هاماً في محتواه عبر هذه الشراكة وهذا المؤتمر ".

ويعتبر معرض قطر للضيافة، الذي سيعقد نسخته الرابعة هذا العام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 6 إلى 8 نوفمبر، المعرض الأهم في مجال الضيافة في قطر، حيث يعتبر منصة لالتقاء مشغلي الفنادق ومزودي خدمات الضيافة والمطاعم والمقاهي مع المستثمرين وخبراء الصناعة من جميع أنحاء المنطقة.





_
_
  • العصر

    3:04 م
...