الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
10:13 م بتوقيت الدوحة

كلية شمال الأطلنطي في قطر تقيم حملة التوعية بسرطان الثدي

الدوحة - العرب

الأربعاء 05 نوفمبر 2014
جانب من الحملة
قامت كلية شمال الأطلنطي في قطر بإقامة حملة التوعية بسرطان الثدي، حيث استمرت الحملة على مدار شهر اكتوبر وهو شهر التوعية بسرطان الثدي، حيث اكتسى الحرم الجامعي باللون الوردي وقام الطلاب والموظفين ببدء سلسة من الفعاليات المختلفة للتوعية بهذا المرض.
وقد بدأت الأحداث بالمسيرة التي شارك فيها الطلاب والموظفين، بالاضافة الى الكشف الطبي ورعاية المرضى، كما تخلل الحدث العديد من الفعاليات الأخرى كسحوبات للاعمال الفنية واقامة ندوة عن قصص الناجين تحت عنوان" قصص من القوة والإيمان والأمل والشجاعة" حيث كانت من اكثر الفعاليات تأثيراُ، حيث قامت النساء بتبادل قصصهم وتجاربهم الشخصية مع الجميع حول سرطان الثدي.
وقد كان شعار هذه الحمل لهذا العام هو " اكشف السرطان" وهي الحملة السنوية التي تقوم بها كلية شمال الأطلنطي في قطر والتي تهدف لتعزيز الوقاية وشكر المناصرين وكذلك الاحتفال بالناجين. 
كما اوضحت منسقة الحملة السيدة كولين هيكي: كلية شمال الأطلنطي في قطر ملتزمة وبكل حيوية ودقة بتوفير معلومات حول سرطان الثدي، حيث يشعر كل من الطلاب والموظفين واعضاء هيئة التدريس وادارة الكلية بالفخر للعمل مع شركائنا من مؤسسات المجتمع المدني لتوفير المعلومات وجمع الأموال لصالح الجمعية القطرية لمكافحة السرطان.
وفي حين أن رفع الوعي هو المحور الرئيسي لهذا العام، تمت اقامة انشطة مختلفة لتوفير فرص لجمع الاموال لدعم الأبحاث التي تجري في قطر من قبل الجمعية القطرية لمكافحة السرطان، حيث كان من دواعي سرور الكلية ان تقدم مجموع التبرعات الى السيد عمر التوايسي والسيد محمد التميمي من الجمعية القطرية لمكافحة السرطان.
وقد توج نجاح هذا الحدث عندما قدم منظمي جائزة " الحملة الأكثر تأثيراً 2014" حيث اتفق القضاة على ان استخدام وسائل الإعلام الإجتماعي خلال الحملة جعل من الممكن للمنظمين الوصول وبنجاح إلى جمهور أصغر سناً من المعتاد.
وعن هذا التكريم تقول السيدة كولين هيكي: إنه لشرف لنا أن نحصل على جائزة الحملة الأكثر تأثيراً، فهو يعتبر اعتراف بأهمية مهمتنا المتمثلة بزيادة المعرفة ورفع الوعي حول سرطان الثدي بين طلابنا والموظفين والمجتمع من خلال المعلومات والأنشطة الترفيهية وجمع التبرعات 

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...