تقنية لشحن «الجوال» بـ«الصوت»
منوعات
05 نوفمبر 2014 , 07:36ص
بنسلفانيا - وكالات
ذكر موقع تك كرانش التقني إن شركة «يو بيم» التقنية الناشئة تعمل على تنفيذ مشروعها الجديد الخاص بتطوير وسيلة لإعادة شحن الأجهزة الحديثة لاسلكياً من خلال الموجات فوق الصوتية حيث إن الشركة نجحت حتى الآن في جمع حوالي 10 ملايين دولار كدعم من مستثمرين، معظمهم من الشخصيات العامة.
وقد ابتكرت هذه التقنية شابة خلال فترة دراستها في جامعة بنسلفانيا، أما عن الدافع الرئيسي وراء الخروج بتلك التقنية فكان توقف حاسوبها الشخصي عن العمل بسبب حاجته لإعادة الشحن.
وتأمل الشركة أن تنتهي من تطوير التقنية بحلول عام 2016، وهي تعد إصداراً منها يصلح للاستخدام المنزلي وفي الأماكن العامة، كما تأمل أن يشيع استخدامها مثل الواي فاي يوماً ما.