السبت 14 ربيع الأول / 31 أكتوبر 2020
 / 
01:08 ص بتوقيت الدوحة

مصدر مطلع لـ "العرب": أعطينا الأولوية لـ "السد" و "الدحيل" بالملاعب المكيفة لمشاركتهما الآسيوية

الدوحة - العرب

السبت 05 سبتمبر 2020
من مباراة الدحيل الأخيرة
كشف مصدر مطلع لموقع صحيفة العرب أن اتحاد الكرة أعطى أولوية في توزيع الملاعب المكيفة للأندية المشاركة في المنافسات الآسيوية التي تنطلق بالدوحة خلال أيام قليلة.  

وذكر أن ملاعب السد، الجنوب، استاد خليفة الدولي، المدينة التعليمية جميعها مكيفة تحت الصيانة حاليا استعدادا لاستضافة استكمال مباريات دوري أبطال آسيا ابتداء من 14 سبتمبرالجاري.

وقال لـ "العرب": "أعطينا الأولوية لناديي السد و الدحيل لأنهم سوف يمثلون قطر في منافسات دوري أبطال آسيا من أجل الحفاظ على اللاعبين وتعويدهم على نفس أجواء المنافسات الآسيوية".

وأوضح أن المباريات المتبقية في مباريات دوري أبطال آسيا تتجاوز 40 مواجهة ولذلك لا نستطيع خلال منافسات دوري نجوم QNB إقامة أكثر من 4 مباريات على ملعب المدينة التعليمية في الأسبوعين الأول والثاني من الدوري المحلي.

واشتكى مغردون من عدم تكييف بعض ملاعب دوري نجوم قطر، الأمر الذي أثر بشكل كبير على المشجعين، لافتين إلى أن اللاعبين كذلك تعرضوا لضغوط كبيرة أثرت على مستواهم الفني، وتراجع معه عطاءهم في المستطيل الأخضر.

وتصدر وسم #التكييف_حق_للجميع قائمة الأعلى تداولا في قطر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، حيث طالب مشجعو عدد من الأندية كالغرافة والريان والعربي، بالنظر في هذا الأمر الذي يؤثر على نتائج المباريات.

وقال الإعلامي سلمان النجار: "رحت الملعب ويالله خلص الشوط الأول مشيت.. لأن الجو لا يطاق والرطوبة اخنقتني.. وفوق هذا مطلوب تلبس الكمام!، إذا هذا حال المشجّع بالمدرجات.. كيف حال اللاعب عالأرض!!" 
وغرد صاحب الحساب@Majlis_Alfhood: "بالأمس كذلك عانت الجماهير الغرفاوية الحاضرة في الملعب بسبب الأجواء الغير صالحة لأي نشاط رياضي ، نطالب جميعاً بالمساواة بين جميع اللاعبين لتحسين مستوى الدوري والحضور الجماهيري".

وجاء على حساب المغرد سعود بن محمد: ملعب السد + ملعب الجنوب جاهزين وما فيهم مشاكل ممكن نعرف ليش تجاهلتوهم واخترتوا الملاعب الي ما فيها تكييف @QSL @QFA #التكييفحقللجميع".

وطالبت المغردة @Maaryam24: بإعادة النظر في توزيع الأندية على الملاعب المكيفة، وكتبت: "أتمنى إعادة النظر في عملية توزيع الأندية على الملاعب المكيفة، وعدم حصرها على أندية "معينة"، المسألة قبل أن تكون من مبدأ مساواة فهي من مبدأ انساني! درجة الحرارة ونسبة الرطوبة جداً مرتفعة ليس فقط على الفريق بل أيضاً عالحضور ومن يعمل فالمكان نفسه! #التكييف؛_حق_للجميع".


_
_
  • الفجر

    04:21 ص
...