الإثنين 28 رمضان / 10 مايو 2021
 / 
08:39 ص بتوقيت الدوحة

في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي يواجه ريال مدريد بمعقل البلوز

سليمان ملاح

الأربعاء 05 مايو 2021

يستضيف تشيلسي اليوم ريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج، وذلك في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة، ويحتاج تشيلسي إلى التعادل السلبي فقط في مباراة الإياب على ملعبه، أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى النهائي، فيما يحتاج الريال للفوز بأي نتيجة على تشيلسي أو التعادل بنتيجة أكبر من 1 / 1 ليتأهل إلى النهائي. وكان ريال مدريد فشل في الفوز على تشيلسي في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو»، واكتفى بالتعادل بهدف لمثله. هذا وأعلن زين الدين زيدان مدرب الريال قائمة الفريق، حيث شهدت القائمة عودة أسماء عديدة مهمة بتواجد سيرجيو راموس وفيرلاند ميندي وفيدي فالفيردي ومارسيلو.
وكان فالفيردي غاب عن ريال مدريد في 5 مباريات، 4 منها في الدوري الإسباني أمام خيتافي، وقادش، وريال بيتيس، وأوساسونا، وواحدة في دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي في الذهاب. كذلك عاد إلى قائمة ريال مدريد الثنائي سيرجيو راموس وفيرلاند ميندي، اللذين تعافيا من إصابتيهما العضلية، التي أبعدتهما عن صفوف الفريق، حيث شارك الثنائي في التدريبات بصورة طبيعية أمس الأول، وقد يدفع بهما زيزو منذ بداية لقاء البلوز. كما شهدت القائمة اسم البرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر الفريق، الذي اختير للإشراف على انتخابات برلمان إقليم مدريد، أمس. في المقابل، غاب عن قائمة ريال مدريد رافاييل فاران، مدافع الفريق، الذي أثبتت الفحوصات الطبية أمس الأول الإثنين حاجته للغياب عن الملاعب لعشرة أيام على الأقل، فضلاً عن غياب الثنائي المصاب دانيال كارفاخال ولوكاس فاسكيز.
وتحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي عن أسلوب لعب البلوز في مباراته اليوم، وقال إن البلوز سيحاول جاهداً الفوز على ريال مدريد الإسباني، برغم أن تشيلسي يتمتع بميزة الهدف خارج الأرض.
ويجد تشيلسي نفسه في وضع أفضل بكثير من العملاق المدريدي الحاصل على لقب «تشامبيونزليج» 13 مرة على خلفية نتيجة المباراة الأولى، وهو ما حدا بالبعض إلى الاعتقاد بأن توخيل المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي سيلجأ إلى الدفاع بهدف الحفاظ على النتيجة والعبور بها إلى بر الأمان. لكن توخيل أكد أن تشيلسي سيذهب إلى المباراة من أجل الفوز بها، وحجز مكان في نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي من المقرر أن يُقام في مدينة اسطنبول التركية.
وأوضح توخيل: سنستعد جيداً للفوز بالمباراة، ولا شيء آخر، ولا أعلم أية طريقة آخرى للاستعداد سوى أن أشجع فريقي للذهاب إليها والفوز بها.
وأضاف: «إذا ما كنا في أفضل حالاتنا، فلا شك في أننا سنذهب للفوز، ونحن نرغب في الفوز بالمباريات، فهذا النادي لا يعرف سوى الفوز. وتابع الألماني: «نتيجة المباراة الأولى ليست مهمة كما يعتقد البعض، وهي ليست مهمة بالنسبة لي في استعداداتي لهذا اللقاء.
وأتم: «لن تغير أي شيء بخصوص استعداداتي مع الفريق، وليس لها أي تأثير، سنشجع لاعبي الفريق، وسنطلب منهم الفوز، لتجاوز عقبة ريال مدريد.

الإيطالي دانييل أورساتو حكماً للمباراة

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الحكم الإيطالي دانييل أورساتو لقيادة مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي في اللقاء الذي يجمعهما ضمن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. دانييل هو حكم إيطالي من مواليد 23 نوفمبر 1975. حصل على الشارة الدولية من قبل الفيفا في عام 2010. قام بتحكيم مباريات في كأس العالم 2014، وبطولة أمم أوروبا 2012. كما أدار عدداً من المباريات ضمن مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2012–13، 2013–14، و2014–15.

 

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...