السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
12:49 ص بتوقيت الدوحة

شيراتون المالديف فول مون يحتفي بزرع هيكله المرجاني رقم 100

الدوحة - العرب

الأربعاء 05 مايو 2021

احتفل منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون   بزرع هيكله المرجاني رقم 100، حيث تم عقد   شراكة مع منظمة ريف سكيبرز لزرع الشعاب المرجانية، والتي عينتها حكومة جزر المالديف بهدف حماية الموائل البحرية. وتعود جذور البرنامج أيضاً إلى مبادرة «Good Travel with Marriott Bonvoy» التي أطلقتها شركة ماريوت إنترناشيونال في منطقة آسيا والمحيط الهادي، ما وفّر روابط مباشرة مع المجتمعات المحلية والبيئة.
يحتضن شمال ماليه أتول أكثر من 40 نقطة غوص عالمية الطراز، ويمكن الوصول إليها كافة من منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون بسهولة. يمكن رؤية عدد من أنواع الكائنات البحرية الشائعة، مثل أسماك قرش، الشعاب المرجانية السوداء، والشِفنين العُقابيّ المُنَقط وسمك الخفاش وسمك الهمبوغ وسمك البولر والسمك حلو الشفاه اليافع، وسمك السحل وسمك الصندوق، والسمك المنتفخ وسمك الفراشة وسمك البوق المبقع.
وقال المدير العام إميليو فورتيني: «لاحظنا زيادة في عودة الأسماك إلى الشعاب المرجانية، لدينا منذ أن أطلقنا مبادرة تعزيز تكاثر الشعاب المرجانية، ما يثبت أيضاً أنّ برنامجنا يحدث تأثيراً إيجابياً. ستتبوّأ دوماً هذه الأهداف سلّم أولويات مجتمعنا في المنتجع.

_
_
  • الفجر

    03:22 ص
...