الإثنين 28 رمضان / 10 مايو 2021
 / 
08:37 ص بتوقيت الدوحة

بدور المجموعات.. الأرقام تكشف أسباب إخفاق فرقنا

الدوحة - العرب

الأربعاء 05 مايو 2021

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأجهزة الفنية لفرق السد والدحيل والريان، وأثبت إخفاقها وفشلها في قيادة فرقها، وحملها بطريقة غير مباشرة مسؤولية وداع الكرة القطرية دوري أبطال آسيا 2021 مبكراً منذ الدور الأول ودور المجموعات، وإخفاقها في تأهل أي فريق منها إلى دور الـ 16.
وأثبت الاتحاد الآسيوي أن الفرق القطرية كانت تملك عناصر جيدة، ولاعبين مميزين، لا يتحملون مسؤولية الإخفاق، مثلما يتحملها المدربون الثلاثة، وهم تشافي، ولموشي، ولوران بلان.
الاتحاد الآسيوي أعلن عن أرقام وإحصائيات الفرق واللاعبين بنهاية دور المجموعات بغرب القارة، والتي شهدت أرقاماً مميزة لعدد من لاعبي السد والريان والدحيل، 
وفي تقريره عن هؤلاء اللاعبين ذكرت إحصائيات الاتحاد الآسيوي أن الكيني مايكل أولونغا مهاجم نادي الدحيل، قدم مرحلة مجموعات لا تُنسى، حيث سجل تسعة أهداف في ست مباريات ليتصدر بها قائمة الهدّافين، بينما كان الهداف الثاني هو شيخ دياباتي، لاعب الاستقلال الإيراني، برصيد 5 أهداف.
وفي صناعة الفرص جاء المعز علي لاعب الدحيل في المرتبة الثالثة برصيد 17 فرصة، وبفارق 3 فرص فقط عن الإيراني مهدي ترابي لاعب بيرسبوليس الإيراني الذي صنع 20 فرصة. 
وفي التفوق في المواجهات المباشرة كان لاعب الوسط المخضرم البرازيلي شيمبا لاعب فولاذ الإيراني في المقدمة، عندما تعلق الأمر بالمواجهات المباشرة التي فاز بها، حيث تفوق البرازيلي في 58 مواجهة مباشرة، متقدماً على ياسين إبراهيمي لاعب الريان (53) الذي حل في المركز الثاني.
في المقابل، تصدر ياسين إبراهيمي قائمة المراوغات الناجحة بفارق واسع عن أقرب منافسيه، وسجل ياسين 30 مراوغة ناجحة، وهي ضعف عدد أي شخص آخر في دور المجموعات. أقرب منافس للدولي الجزائري كان خليل إبراهيم من فريق الوحدة الإماراتي بـ 15 مراوغة ناجحة.
 ولم يكن هناك أي حضور لحراس مرمى الفرق القطرية الثلاثة التي اهتزت شباكها كثيراً، حيث اهتز مرمى الريان 12 مرة، والدحيل 9 مرات، والسد 7 مرات.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...