السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
02:41 ص بتوقيت الدوحة

العقيد الهاجري: تراجع كبير بمعدلات وفيات الحوادث المرورية

الدوحة - العرب

الأربعاء 05 مايو 2021

واصلت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور سلسلة لقاءاتها الرمضانية مع أعضاء المجلس البلدي المركزي، ضمن برنامج الشراكة المجتمعية الذي تنفذه في إطار خطتها التشغيلية السنوية. 
وعقدت الإدارة، عبر تقنية الاتصال المرئي، لقاء مع السيدة شيخة الجفيري عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة الثامنة.
حضر اللقاء العقيد الدكتور محمد راضي الهاجري، مدير إدارة التوعية المرورية، والشيخ الدكتور حسن آل ثاني مدير مركز حمد لإصابات الحوادث بمؤسسة حمد الطبية.
كما حضره الرائد الدكتور محمد سليمان الحمادي رئيس قسم التوعية المرورية، والنقيب عبد العزيز الشعيبي ضابط الدوريات والتحقيق المروري، والملازم أول خالد ناصر الملا، ضابط السلامة المرورية، وعدد من أبناء الدائرة 8.
في بداية اللقاء، أشاد العقيد محمد راضي الهاجري، بالمؤشرات والإحصاءات المرورية في الدولة، حيث تراجعت معدلات الوفيات بنسبة كبيرة خلال السنوات الوجيزة الماضية، نتيجة تضافر جهود كافة الجهات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية.
وتقدم الشيخ الدكتور حسن آل ثاني بالشكر لجميع الحضور، وقال إن هذه اللقاءات تمثّل فرصة طيبة للتفاعل مع أعضاء المجلس البلدي، وإطلاعهم على المؤشرات الخاصة بإصابات الحوادث المرورية، والتطرق إلى أبرز مسبباتها، والخطط التي يعمل عليها مركز حمد لإصابات الحوادث للتقليل من آثار إصابات الحوادث المرورية .
وأعربت السيدة شيخة الجفيري عضو المجلس البلدي المركزي عن شكرها للإدارة العامة للمرور، ممثلة في إدارة التوعية المرورية على إتاحة الفرصة للتفاعل والنقاش فيما يخص الشأن المروري في الدائرة 8، مشيرة إلى أن اللقاء يؤكد على حرص الإدارة على تعزيز مستوى السلامة المرورية في الدولة.
وأبدت السيدة شيخة الجفيري، إلى جانب المشاركين من أبناء الدائرة، عدداً من الملاحظات والمقترحات بشأن مواقف المركبات، والسيارات المهملة، ووقوف الشاحنات داخل المناطق السكنية، والسلوكيات المرورية الخاطئة. 
وقال الرائد الدكتور محمد سليمان الحمادي، رئيس قسم التوعوية المرورية، إن الإدارة العامة للمرور تستحدث برامجها التوعوية باستمرار إزاء المستجدات التي يشهدها الطريق، حيث إنها ومع بداية ظهور دراجات توصيل الطلبات، تواصلت مع الشركات المشغلة لهذه الدراجات، بهدف تعزيز اشتراطات القيادة الآمنة بين السائقين، عبر تقديم محاضرات توعوية مكثفة.
ورداً على مقترحات أبناء الدائرة، أكد النقيب عبد العزيز الشعيبي، أنه بالنسبة للسيارات المهملة فقد تشكّلت لجنة تضم جهات الاختصاص بالإدارة العامة للمرور ووزارة البلدية، وتعمل هذه اللجنة على إزالة السيارات المهملة في جميع المناطق.
وقال الملازم أول خالد ناصر الملا إن الجهات المعنية تعمل على توفير مواقف للشاحنات في جميع مناطق الدولة، للحد من وقوف هذه المركبات داخل المناطق السكنية، مشيراً إلى المواقف التي تم الانتهاء من إنشائها على طريق المجد.