الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
07:52 م بتوقيت الدوحة

«تليجرام» يطلق المحادثات الصوتية المفتوحة

وكالات

الإثنين 05 أبريل 2021

حقق تطبيق «كلوب هاوس» للدردشة الصوتية شعبية كبيرة وسط تطبيقات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، وبسبب هذه الشعبية الكبيرة بدأت بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي تقديم ميزات أو خدمات جديدة لمستخدميها تشبه في وظائفها التطبيق الجديد، مثل: تطبيق تليجرام الذي قدم ميزة المحادثات الصوتية في القنوات، و»تويتر» الذي قدم خدمة المساحات Twitter Spaces، وغير ذلك الكثير.
ظهرت ميزة المحادثات الصوتية في مجموعات «تليجرام» لأول مرة في ديسمبر 2020، لتضيف بُعداً جديداً للدردشة الصوتية المباشرة في المجموعات، وأتاحت للمستخدمين تحويل أي مجموعة من المجموعات المشتركين فيها إلى غرفة دردشة صوتية جماعية مفتوحة دائماً، ويمكن لأعضاء المجموعات الانضمام إليها ومغادرتها كما يرغبون. وتعمل المحادثات الصوتية إلى جانب أدوات المراسلة، لتصبح كمساحات افتراضية للعاملين أو كمكان يمكن من خلاله مناقشة أي موضوع مع الآخرين بسهولة.
الميزات الجديدة في المحادثات الصوتية في «تليجرام»:
بعد انتشار تطبيق «كلوب هاوس» خلال الأشهر الماضية، أطلق تطبيق تليجرام يوم 19 مارس الماضي، ميزة المحادثات الصوتية في القنوات وبلا حد على عدد المشاركين. والآن، يمكن لمشرفي القنوات والمجموعات العامة بثّ المحادثات الصوتية لملايين المستمعين، وسوف يتمكن الأشخاص الجدد من الانضمام إلى المحادثات بعضّ النظر عن عدد المستمعين الحاليين.
وأضاف هذا التحديث إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية، وميزة قوائم المشاركين المحسّنة، ورفع اليد للتحدث، وروابط دعوة للمستمعين والمتحدثين، وعناوين للمحادثات الصوتية وقدرة الشخصيات المشهورة على الانضمام للمحادثات الصوتية بقنواتهم، مما يوفر تجربة شبيهة بتطبيق كلوب هاوس.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...