الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
08:36 م بتوقيت الدوحة

هل تريدون خسارة الوزن؟.. إليكم الحل

متابعات

السبت 05 مارس 2016
صورة تعبيرية
تعد مشكلة الوزن الزائد من المشاكل التي تؤرق الكثير من الأشخاص، وفي سبيل ذلك يجتهد كل شخص في ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي محدد.

ولكن توجد بعض الحلول السهلة والبسيطة مثل بذور الكتان التي تساعد كثيراً في التخلص من الوزن الزائد وهي متوفرة على شكل حبوب وزيت علماً بأن للحبوب فوائد كبيرة أكثر بكثير من الزيت لأنها تحتوي على الكثير من المعادن والأوميجا 3 والتي تفيد كل أعضاء الجسم.
 
ويعتبر تناول 3 ملاعق صغيرة يومياً من بذور الكتان في حميات إنقاص الوزن مفيدا جداً ويفضل أحياناً طحنها وتناولها مع كوب من الماء أو في بعض الأحيان إضافتها إلى البيض والحبوب وبعض السلطات لأنه يمنع الإفراط في تناول الأكل فهو يعطي الشعور بالشبع ويحتوي على الألياف والفوسفور والنحاس والماغنسيوم وهو مهم جداً لصحة العظام كما أنه يحتوي على مكونات صحية تساعدك على خسارة الوزن الزائد ونذكر من هذه المكونات ما يلي:
 
- الأوميجا 3: من أفضل الدهون التي تلعب دوراً مهماً في الجسم، وهو من الدهون غير المشبعة والتي تعتبر مهمة جداً لتسهيل عملية الهضم السليم وعملية تكسير البروتينات والكربوهيدرات.
 
- الألياف: يعالج الجسم هذه الأخيرة بشكل بطيء ونتيجة ذلك يعطي الشخص الشعور المطول بالشبع ويحتوي بذر الكتان على الكثير من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وتسهل عملية مرور البراز مسهلاً عملية خروج البقايا بشكل أكبر ما يساهم في إنقاص الوزن بشكل أسرع.
 
ويجب التنبه في بعض الحالات إلى عدم تناول بذر الكتان مع بعض أنواع الأدوية فيبقى من الأفضل مراجعة الطبيب في حال تناول أدوية معينة، أما زيت بذور الكتان فقد يبطئ من عملية الجسم لامتصاص بعض من أنواع الأدوية خاصة علاجات الهرمونات.

ح.أ/م.ب

_
_
  • العشاء

    6:32 م
...