الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
07:09 ص بتوقيت الدوحة

سيارة بلا سائق..تنجح في السير لأكثر من 350 كم

العرب - متابعات

الأربعاء 05 فبراير 2020
سيارة ذاتية القيادة تقطع اطول رحلة بنجاح (صورة تعبيرية)
استطاعت سيارة ذاتية القيادة من إنتاج شركة "نيسان" قطع مسافة 370 كم من جنوب بريطانيا وحتى شمالها الشرقي.

وأكملت سيارة "نيسان ليف" الرحلة من المركز الفني الأوروبي التابع للشركة اليابانية في"كارنفيلد" جنوب بريطانيا إلى مصنعها في "ساندر لاند" في الشمال الشرقي، إلى جانب سيارات تقليدية يقودها سائقون.. بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية. 

وأورد التقرير نقلاً عن "رويترز" أن هذه الرحلة تعد الأطول والأشد تعقيدا من نوعها في بريطانيا في وقت تتسابق فيه شركات صناعة السيارات لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية التي من شأنها إحداث ثورة في مجال السفر.

ويوضح التقرير أن الرحلة شملت طرقا فيها الحد الأدنى من علامات المرور، واستخدمت تكنولوجيا متطورة لتحديد المواقع مدعومة بنظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.إس) ومعدات للرادار ورصد الضوء وتحديد الأبعاد تمكن المركبات من تفادي العقبات أثناء السير على الطرق.

كما أورد التقرير نقلاً عن بوب باتمان مدير المشروعات في مركز نيسان الفني "المشروع مكننا من تطوير مركبة ذاتية القيادة يمكنها مواجهة التحديات على الطرق البريطانية والتي تعتبر فريدة من نوعها في هذا الجزء من العالم، مثل الميادين المعقدة والحارات الخاصة بالسرعات العالية دون علامات على الطريق".

ويواجه تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية عالمياً مخاوف تتعلق بالسلامة ومشكلات تتعلق بالتأمين، لكن الحكومة البريطانية تقدم تسهيلات للشركات العاملة في المجال، وذلك سعياً منها لاجتذاب مطوري هذه السيارات، لتأمين حصة لها من هذه الصناعة التي تشير تقديرات أن قيمتها قد تصل إلى900 مليار جنيه استرليني (1.2 تريليون دولار) بحلول عام 2035. 

_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...