الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
07:04 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية

قنا

الثلاثاء 05 يناير 2021
بيتر ستانو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

أشاد الاتحاد الأوروبي بجهود الوساطة الكويتية من أجل المصالحة الناجحة بين دول مجلس التعاون الخليجي، والتي أسفرت يوم أمس عن فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
وقال السيد بيتر ستانو، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، في مؤتمر صحفي، إن "هذه أخبار مرحب بها للغاية"، مضيفا أنه "لأكثر من ثلاث سنوات كانت هذه الأزمة المطولة تقوض الوحدة والشراكة داخل مجلس التعاون الخليجي، كما كان لها تأثير سلبي خارج منطقة الخليج".
وأضاف "نأمل أن تؤدي هذه الخطوة الى استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي واستئناف التعاون الكامل ضمن هذا التجمع الاقليمي"، مؤكدا مواصلة دعم الاتحاد لجهود الوساطة الكويتية المستمرة لتحقيق الحل النهائي لإنهاء هذه الأزمة، واستعداده لتعزيز شراكته طويلة الأمد مع مجلس التعاون الخليجي والدول الاعضاء فيه.
كما أشار ستانو إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تدعم دائما الحل الخليجي المتفاوض عليه لهذه الأزمة من خلال التواصل مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين، والدعوة المستمرة للحوار.
وكان الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي، قد أعلن /أمس/ التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتبارا من ليلة أمس /الإثنين/.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...