الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
07:39 م بتوقيت الدوحة

«التعليم» تفتح باب التسجيل للحصول على الرخصة المهنية لقادة المدارس

الدوحة - قنا

الأحد 05 يناير 2020
وزارة التعليم والتعليم العالي
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي ممثلة في إدارة شؤون المعلمين عن فتح باب التقدم للرخصة المهنية لقادة المدارس من المدراء والنواب ممن تنطبق عليهم الشروط وفقاً لما جاء في سياسة الرخص المهنية، وذلك من خلال رابط التسجيل https://rukhsa.edu.gov.qa ، ابتداء من اليوم وحتى الثاني عشر من شهر يناير الجاري.
جاء ذلك في إطار سعي الوزارة المتواصل لتطوير الكوادر التعليمية والارتقاء بعمليتي التعليم والتعلم في دولة قطر، وانطلاقاً من أهمية الحصول على الرخصة المهنية، كأداة ضمان لجودة الممارسات التعليمية .
ويتعين على الراغبين في التقدم للحصول على الرخص المهنية، اجتياز البرامج التدريبية الخاصة بهم وفقاً للفئة التي ينتمون لها، سواء كانوا قادة غير حاصلين على الرخصة المهنية مسبقاً أو ممن حصلوا على الرخصة المهنية مسبقاً ويرغبون في تجديدها .
وأوضحت الوزارة أن تسجيل مدراء المدارس على نظام الرخص المهنية يأتي استكمالاً لإجراءات منح الرخصة لجميع المعنيين من الكادر الأكاديمي في مدارس دولة قطر، علما أنه تم فتح باب التسجيل في بداية الفصل الدراسي الأول من هذا العام لجميع المعلمين والمنسقين ممن تنطبق عليهم شروط التقدم للحصول على الرخصة المهنية لأول مرة، أو ممن انتهت صلاحية رخصهم السابقة ولديهم الرغبة في تجديدها وفقاً للشروط والآليات المعتمدة.

_
_
  • العشاء

    6:32 م
...