الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
08:56 م بتوقيت الدوحة

وزير التجارة: إجراءات الدولة حافظت على استقرار الأسواق والريال

الدوحة - العرب

الخميس 03 ديسمبر 2020
وزير التجارة خلال اللقاء

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة أمس مع أصحاب السعادة سفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
جرى خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز علاقات الصداقة بين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي، وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الكواري أن الدولة تمكّنت من تحقيق إنجازات كبيرة على الرغم من تداعيات أزمة كورونا «كوفيد-19» التي أثرت على سلاسل التوريد والأنشطة الاقتصادية حول العالم.
وأضاف أن الدولة تبنّت إجراءات سريعة تم تنفيذها وفق محورين أساسيين، حيث تمثل المحور الأول في دعم القطاع الخاص والمحافظة على سلامة الأسواق المالية والمصرفية والريال، بينما شمل المحور الثاني المحافظة على سلامة الموازنة العامة للدولة، مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتأمين اقتصادها، بما في ذلك الإعلان عن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 75 مليار ريال لدعم القطاع الخاص.
وأشاد الكواري بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين قطر ودول الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أنه على الرغم من التداعيات الاقتصادية والتجارية الناتجة عن فيروس كورونا «كوفيد-19»، استطاعت دول الاتحاد الأوروبي الحفاظ على مكانتها كشريك استراتيجي لقطر على غرار العام الماضي باعتبارها الشريك التجاري الثاني لدولة قطر، حيث بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نحو 7 مليار دولار، وهو ما يُعادل 12.3 % من إجمالي التبادل التجاري لدولة قطر مع دول العالم، كما تعد المصدر الثاني لواردات دولة قطر، حيث بلغت نسبة الواردات من الاتحاد الأوروبي نحو 23.2 % خلال الفترة ذاتها.

_
_
  • العشاء

    6:43 م
...