الأربعاء 9 رمضان / 21 أبريل 2021
 / 
11:51 م بتوقيت الدوحة

«فودافون قطر» تطلق الدورة الثالثة من مسابقتها الأدبية

الدوحة - قنا

الجمعة 04 ديسمبر 2015
وزير الثقافة خلال زيارته لجناح فودافون قطر
أطلقت شركة فودافون قطر الدورة الثالثة من مسابقتها الأدبية السنوية؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث، أمس، خلال حفل خاص أقيم في جناح شركة فودافون، بمعرض الدوحة الدولي للكتاب، بحضور عدد من مسؤولي الشركة.

وقال سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري - وزير الثقافة والفنون والتراث - في كلمة له بهذه المناسبة: "يُعَدُّ صَوْنُ اللغة العربية التزاماً راسخاً لقيادتنا الحكيمة، ونهجاً ينبغي علينا اتباعه ودعمه"، مشيدا بالمسابقة وبالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في الحياة الثقافية، قائلا: "نحن بدورنا نشجع إطلاق مزيد من هذه المبادرات، تقديراً لهذا الجانب الأساسي من إرثنا وتاريخنا".

وأضاف: "نقدّر عالياً دور "فودافون قطر" في تشجيع القراءة والكتابة باللغة العربية"، داعيا كل الشركات القطرية للترويج لمثل هذه المبادرات الداعمة للرؤية السديدة التي ترسمها قيادتنا الرشيدة للبلاد، مؤكدا أن الثقافة هي مهمة الجميع، ولكل منا دور يمكن أن يقوم به تجاه الحركة الثقافية سواء كان فردًا أو مؤسسة.

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال السيد محمد مهدي اليامي، الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية لدى "فودافون قطر": "إن إطلاق الدورة الثالثة من المسابقة يؤكد نجاحها ويعزز التزامنا بلعب دور محوري، في الحفاظ على الركائز الأساسية لثقافتنا وتقاليدنا العربية الأصيلة". 

وأضاف: "نفخر جداً بالدعم المتجدد من جانب سعادة وزير الثقافة والتراث"، مشيرا إلى الدورة الجديدة من المسابقة التي تنسجم مع شعار احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام، "هداتنا يفرح بها كل مغبون"، وهو شطرٌ لبيت شعر من إحدى قصائد مؤسس دولة قطر الحديثة، المغفور له الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، ويتيح الفرصة أمام الكتّاب الطموحين من أصحاب الملكات الإبداعية للتعبير عن عشقهم لوطنهم الحبيب.
                                /أ.ع

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...