الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
05:23 م بتوقيت الدوحة

اتحاد المبارزة يُنهي استعداداته لبطولة "الجائزة الكبرى"

الدوحة - قنا

الخميس 04 ديسمبر 2014
ارشيفية

تبدأ غدا "الجمعة" منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة "قطر 2014" التى ينظمها الاتحاد القطرى للعبة وتستمر اربعة ايام بمشاركة واسعة من ابطال وبطلات العالم .

واكد السيد صالح عامر الحميدي رئيس اتحاد المبارزة فى تصريح صحفي له اليوم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق البطولة بمشاركة 154 لاعبا يمثلون 38 دولة ، وفى مقدمة الدول المرشحة لاحراز لاعبيها المراكز الاولى في البطولة ايطاليا والمجر والمانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا .

وقال ان المشاركة العربية في منافسات الرجال ستتمثل في مشاركة لاعبين من مصر والامارات حيث يلعب من مصر علاء السيد المصنف رقم 51 على العالم لكن لاعب الامارات عبد الله الحمادي من غير المصنفين .

واوضح الحميدى ان المشاركة النسائية بلغت 179 لاعبة من 34 دولة فى منافسات الفردى والفرق بينما بطولة الرجال تقام في الفردي فقط .

وفى مقدمة الدول المتصارعة على الفوز بمنافسات السيدات الصين وفرنسا والمانيا والمجر وبولندا وروسيا وسويسرا وايطاليا وامريكا .

وتعد هذه المشاركة في منافسات السيدات مشاركة قياسية في كل بطولات الجراند بري على مستوى العالم ويعود السبب الرئيسي في ذلك للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها بطولة الدوحة .

ومن جهته اوضح السيد خالد اليزيدى امين السر العام باتحاد المبارزة ان المنافسات سوف تنطلق صباح غد بمنافسات الفردي للرجال حيث تقام المنافسات اعتبارا من دوري المجموعات ووصولا الى دور 64 حيث يصعد الاوائل من المجموعات الى دور 128 ثم دور 64 وذلك عن طريق خروج المغلوب وسوف يخصص اليوم الاول لهذه المنافسات فقط.

وفي اليوم التالي تقام منافسات الفردي للسيدات بداية من دوري المجموعات حتى دور الـ 64 مع اقامة مباريات جدول خروج المغلوب بالنسبة للرجال حتى الوصول الى المباراة النهائية التي ستقام في الساعة السابعة مساء .

وفي اليوم الثالث تكتمل منافسات الفردي بالنسبة للسيدات حتى التتويج في المساء .. وفي اليوم الاخير تقام منافسات الفرق للسيدات بنظام المجموعات ثم دوري خروج المغلوب حتى التتويج في المساء .

وأوضح اليزيدي أن قطر تشارك بثمانية عشر لاعبا ولاعبة كما يشارك 4 من الحكام الدوليين من قطر في إدارة المنافسات .

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...