الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
03:50 م بتوقيت الدوحة

معرض فني في كتارا يسلط الضوء على ثقافة الدومينيكان

الدوحة – قنا

الأربعاء 04 نوفمبر 2020
معرض فني في كتارا

افتتح اليوم، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ معرض "جمهورية اللون" بالمبنى47، الذي يسلط الضوء على جوانب مختلفة من تاريخ وثقافة جمهورية الدومينيكان، بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة وذلك وسط الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا /كوفيد -19/.
ويضم المعرض الذي يستمر حتى 30 نوفمبر الجاري، 25 عملا لـ25 فنانا من أزمنة تاريخية مختلفة من تاريخ الدومينيكان تنوعت في موضوعاتها ومدارسها.
وفي كلمة له أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام /كتارا/ عن سعادته بتنظيم هذا المعرض الذي يبرز جانبا هاما من ثقافة الدومينيكان، مؤكدا على أن /كتارا/ تواصل رسالتها الساعية إلى مد جسور التواصل بين الشعوب وتفتح النوافذ على الفنون بمختلف روافدها، وستبقى مظلة للمبدعين في العالم.


وشدد على حرص /كتارا/ على اتباع التدابير اللازمة من إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/.
من جهته، ثمن سعادة السيد فيدريكو البرتو كويو كاميلو سفير جمهورية الدومينيكان لدى الدولة جهود /كتارا/ في احتضان هذا المعرض الذي يضم 25 تحفة فنية من الرسم الدومينيكي لعدد من أشهر الفنانين من بينهم، شاسيريو، وسيليست ووس أي جيل، ووخوسيه فيلا زانيتي، رسام الجداريات في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وأضاف أن المعرض هو تعبير رائع عن ثقافة أمة مثل الدومينيكان، مشهورة بموسيقاها ومناظرها الطبيعية ومناطقها المحمية.

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...