الثلاثاء 25 رجب / 09 مارس 2021
 / 
10:53 ص بتوقيت الدوحة

«فيتش» تثبّت تصنيف «الدولي الإسلامي» عند درجة «A»

الدوحة - العرب

الأربعاء 04 نوفمبر 2020
د. الشيبي

 د.الشيبي: الاقتصاد الوطني يشكّل رافعة النمو للقطاع المصرفي

ثبّتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف الدولي الإسلامي عند درجة  «A» مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهو ما يشير إلى أن  البنك استطاع مواجهة التحديات الطارئة والمستجدة في الأسواق، وحافظ على جدارة مركزه المالي مستنداً إلى قوة الاقتصاد القطري وملاءته العالية.
وأكدت وكالة فيتش في تقريرها الخاص بحيثيات تصنيفها للدولي الإسلامي: «إن تثبيت تصنيف البنك يعود إلى مجموعة من العوامل المهمة كالاحتمالية العالية للغاية للحصول على دعم حكومي عند الحاجة، خصوصاً مع التصنيف السيادي المرتفع لدولة قطر الذي يعكس قدرتها القوية على دعم بنوكها والتزامها الكبير تجاه القطاعات الرئيسية فيها، فضلاً عن الحجم الكبير للقطاع المصرفي القطري المستند إلى قوة الاقتصاد القطري المدعوم بعوائد واحتياطيات ضخمة».
  وقال الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي: استطعنا أن نواكب الاقتصاد القطري ونجاحاته الكبيرة وتصنيفه المرتفع، حيث يشكّل رافعة النمو للقطاع المصرفي ولبقية القطاعات الأخرى.
 وأضاف: إننا نعتمد بشكل رئيسي على الفرص الكثيرة التي يوفرها الاقتصاد القطري، ونقوم بدورنا في تفعيل نشاطنا وتعزيز مركزنا المالي عبر التعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية، وفق دراسات جدوى ومخاطر تتماشى مع المعايير والاستراتيجية التي رسمها مجلس إدارة البنك.
ونوه د. الشيبي إلى أن تصنيف وكالة فيتش وغيرها من وكالات التصنيف الائتماني العالمية للدولي الإسلامي ولمختلف البنوك القطرية عند مستويات مرتفعة له دلالة خاصة ومزدوجة، ويعكس قوة القطاع المصرفي القطري، وقدرة البنوك المحلية على الارتقاء بمستويات أدائها إلى درجات عالية.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...