الخضراوات القطرية تستحوذ على نصف السوق
محليات
04 يونيو 2018 , 02:12ص
العرب- أحمد سعيد
استحوذت الخضراوات القطرية على نصف السوق المحلي، بعدما امتلأت الأسواق التجارية الرئيسية مثل «الميرة، واللولو، وكارفور، والتموين العائلي» بتلك الخضراوات الطازجة.
وقالت مصادر مطلعة لـ «العرب»، إن وزارتي البلدية والبيئة، والاقتصاد والتجارة، أطلقتا مبادرة «مزارع قطر»، والتي تهدف إلى دعم وتحفيز المنتج الزراعي المحلي، وذلك بإعطاء أولوية العرض والتسويق للمنتج المحلي، والذى يتميز بكونه طازجاً وجودته تفوق نظيره المستورد، حيث تشارك في المبادرة أربعة مجمعات استهلاكية تعد الأكبر، وتحظى بإقبال كثيف من قبل المستهلكين بالدولة وهي «الميرة وكارفور، واللولو، والتموين العائلي»، فيما استحوذ المنتج على نصف المساحة التسويقية بتلك المجمعات التي أبدت استعداداً كبيراً للمشاركة في المبادرة، وإعطاء فرصة للمنتج الزراعي المحلي لمنافسة المستورد، حيث بلغت كمية الخضراوات المسوقة خلال شهر مارس 1200 طن.
وأضافت المصادر أن وزارة البلدية والبيئة تمتلك مشروعاً آخر لتسويق الخضراوات القطرية المميزة، حيث تبنت إدارة الشؤون الزراعية بالوزارة برنامجاً لتسويق المنتج المحلي بالتعاون مع قطاع حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة.
وتابعت: «تم تدشين برنامج تسويق الخضراوات القطرية المميزة بمشاركة 17 مزرعة في مجمعات الميرة الاستهلاكية، كما تم التوسع في المشروع ليشمل مجمعات كارفور واللولو، وقد بلغ عدد المزارع المشاركة في البرنامج حتى الآن أكثر من 80 مزرعة.