الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
02:16 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تسيّر قافلة طائرات محمّلة بالإمدادات الطبية إلى الهند

الدوحة - العرب

الثلاثاء 04 مايو 2021
الباكر والسفير الهندي خلال عمليات النقل

 الباكر: تقديم الدعم الإنساني ونقل المساعدات والاحتياجات الأساسية

سفير الهند: عميق امتناننا وتقديرنا لهذه اللفتة الطيبة  

غادرت أمس ثلاث طائرات من طراز بوينغ 777 تابعة للقطرية للشحن الجوي إلى جمهورية الهند، محملة بـ 300 طن من المعدات والإمدادات الطبية الأساسية التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم؛ وذلك بهدف دعم جهود الجمهورية في محاربة تفشي جائحة «كوفيد - 19». وانطلقت الطائرات الثلاث تباعاً إلى مدن بنغالور ومومباي ونيودلهي ضمن مبادرة «WeQare» التابعة للقطرية للشحن الجوي.
وأكد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أنه بعد أن شهدنا جميعاً الآثار الكبيرة التي خلفتها الموجة الجديدة من «كوفيد - 19» على الشعب الهندي، كان لزاماً علينا أن نكون جزءاً من الجهود العالمية الرامية إلى دعم العاملين في القطاع الصحي في جمهورية الهند».
وأضاف: «بوصفنا شركة الشحن الجوي الرائدة عالمياً، مكننا هذا الأمر من أن نتبوأ مكانة استثنائية أتاحت الفرصة أمامنا لتقديم الدعم الإنساني، ونقل المساعدات والاحتياجات الأساسية إلى الدول التي أصبحت في أمسّ الحاجة للدعم، وتولي عملية الترتيبات اللوجستية لتحقيق هذا الأمر. ونأمل من الإمدادات التي سننقلها اليوم وفي الأسابيع المقبلة أن تساهم في تخفيف العبء عن كاهل العاملين في مجال الرعاية الصحية، ودعم المجتمعات المتأثرة في الهند».
من جانبه، قال سعادة الدكتور ديباك ميتال، سفير جمهورية الهند لدى دولة قطر: «أود التعبير عن عميق امتناننا وتقديرنا لهذه اللفتة الطيبة من الخطوط الجوية القطرية بنقل الإمدادات الطبية الأساسية دون أي رسوم إلى الهند، ودعم جهود المبذولة لمحاربة كوفيد-19». وتضم الشحنة -التي ستغادر اليوم- معدات للحماية الشخصية وإمدادات الأكسجين ومواد طبية أساسية أخرى، وتشمل تبرعات من أفراد وشركات في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن طلبات الشحن الحالية.
ومنذ بداية الوباء، اكتسبت الخطوط الجوية القطرية مكانة رائدة عالمياً في جهود مكافحة «كوفيد -19»، وذلك من خلال تسييرها رحلات إغاثة مماثلة إلى الصين، وشحن الإمدادات الحيوية إلى بكين وجوانزو وشنغهاي في شهر فبراير من عام 2020. كما كانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران عالمية تحصل على تصنيف خمس نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ «كوفيد - 19» على مستوى شركات الطيران من «سكاي تراكس». ويأتي ذلك في أعقاب الإنجاز الأخير الذي حققه مطار حمد الدولي باعتباره أول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف خمس نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ «كوفيد - 19» في المطارات من «سكاي تراكس».

_
_
  • العصر

    2:58 م
...