الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
08:37 م بتوقيت الدوحة

نائب رئيس الوزراء الأردني : أجهزة الدولة أفشلت تحركات استهدفت أمن الأردن

عمّان - قنا

الأحد 04 أبريل 2021
نائب رئيس الوزراء الأردني : أجهزة الدولة أفشلت تحركات استهدفت أمن الأردن

قال السيد أيمن الصفدي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاردني، إن أجهزة الدولة تمكنت من إحكام السيطرة وإفشال "تحركات ونشاطات" استهدفت أمن الأردن واستقراره، ووأد الفتنة في مهدها.


وأكد الصفدي في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، تلا خلاله بياناً صادراً عن رئاسة الوزراء الاردنية، ان التحقيقات بشأن تلك "التحركات والنشاطات" ما تزال مستمرة، وسيتم التعامل معها وفقاً للمسار القانوني، وسيتم أيضاً التعامل مع التحقيق بشفافية ووضوح.
ووفقا للبيان الذي تلاه نائب رئيس الوزراء الاردني فإن أجهزة الأمنية الأردنية وعبر تحقيقات مشتركة قامت بها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام قد تابعت على مدى فترة طويلة نشاطات وتحركات لكل من( الأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله) وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره.
واوضح البيان أن التحقيقات رصدت تدخلات واتصالات، شملت "اتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن الاردن".
وتابع ان الأجهزة الأمنية في ضوء هذه التحقيقات رفعت توصية إلى الملك عبدالله الثاني ملك الاردن بإحالة هذه النشاطات والقائمين عليها إلى محكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني، بعد أن بينت التحقيقات الأولية، أن هذه النشاطات والتحركات "وصلت مرحلة تمس بشكل مباشر بأمن الوطن واستقراره".
وأوضح الوزير الصفدي أن التحقيقات الاولية اثبتت وجود تحركات واتصالات لتمرير ادعاءات ورسائل إلى جهات في الخارج، تشمل ما يسمى بالمعارضة الخارجية، لتوظيفها في التحريض ضد أمن الاردن وتشويه الحقائق وتحقيق أهداف ونوايا تتعلق بإضعاف موقف الأردن الثابت من قضايا رئيسية.
وأضاف أن الاجهزة الامنية رصدت كذلك "مؤشراً" على تورط جهات خارجية في النشاطات المشبوهة التي تم إفشالها حماية لأمن الأردن وحماية لاستقراره.
وقال نائب رئيس الوزراء إن الجهات المعنية لن تكشف عن تفاصيل التحقيقات في هذه المرحلة، مؤكداً أنه كان هناك اتصالات مثبتة مع جهات خارجية، لافتاً الى أنه "عندما يكتمل التحقيق، سيتم نشر تفاصيله في حينه بكل وضوح وشفافية".
وأعاد الصفدي التأكيد على أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم يوم أمس /السبت/ يتراوح ما بين 14- 16 شخصاً.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...