الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
08:10 م بتوقيت الدوحة

فوائد ماء الأرز للشعر والجسم والبشرة

الدوحة - العرب

الأحد 04 أبريل 2021

يعود تاريخ استخدامه إلى اليابان، حيث كانت النساء يستعملن ماء الأرز للحصول على شعر طويل وجميل.
ويحتوي ماء الأرز على مكوّن يُسمّى «إينوزيتول»، يساعد هذا المكون على معالجة وإصلاح الشعر التالف من الداخل إلى الخارج، ويساعد أيضاً على وقاية الشعر من التلف.
ومياه الأرز عبارة عن سائل حليبي، نتيجة للنشا الناتج من الأرز، ويعمل على تقوية جذور الشعر، ويزيد من كثافة الشعر، ويجعله لامعاً وجميلاً.
كما يعمل ماء الأرز على: تحسين نمو الشعر: إذ يعمل ماء الأرز على معالجة تساقط الشعر، ويحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد الشعر وزيادة نموه، كما يحتوي على الفيتامينات B،C،E التي تزيد من سرعة نمو الشعر.
التقليل من تقصّف الشعر: تحتوي مياه الأرز على الكثير من البروتينات، التي تساعد على التخلّص من انقسامات الشعر، حيث تحدث نتيجة تعرّض الشعر للتلوث الخارجي، ما يساعد الشعر على فقدان صحته، وتعمل الأحماض الأمينية المتوافرة في ماء الأرز على معالجة أضرار الشعر وإصلاحها.

فوائده للبشرة
ماء الأرز لا يُقدّر بثمن بالرّغم من أنه من المواد غير المكلفة، حتى إنه أفضل من سيروم التبييض التجارية؛ لأنه يفتّح البشرة، ويجعلها مشرقة وناعمة ولونها خالٍ من العيوب.
كما يزيل البقع الناجمة عن الشمس، وغيرها من البقع، بالإضافة إلى إزالة التجاعيد، وخطوط التقدم في السن، ويحتوي ماء الأرز على مضادات الأكسدة التي تعالج حبّ الشباب، وتقلّل من ظهوره، ويزيل الشوائب من البشرة، ويصغّر من حجم المسام.
وهذه فوائد ماء الأرز للوجه بشكل كبير:
تونر للبشرة: ماء الأرز من أفضل أنواع التونر للبشرة؛ لأنه يشدّها وينعمها ويجعلها مشعّة بالنضارة، وذلك عن طريق غمر كرة من القطن في وعاء من ماء الأرز، وتدليك بشرة الوجه بها، وخلال أسبوع ستتم ملاحظة النتائج.
علاج حبّ الشباب: وذلك بوضع ماء الأرز على المنطقة المصابة، باستخدام كرة من القطن، ما يقلّل من الاحمرار، ومن ظهور حبّ الشباب.
تفتيح البشرة: ماء الأرز أكثر فاعلية في تفتيح البشرة من المنتجات التجارية المخصّصة لذلك، ومع الوقت سيتم تفتيح البشرة وتغذيتها، وذلك عن طريق تدليك البشرة به باستخدام أطراف الأصابع لعدة دقائق، ثم تركه ليجف في الهواء.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...