الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
08:26 م بتوقيت الدوحة

علاج الشيب المبكر بعادات يومية وغذائية

الدوحة - العرب

الأحد 04 أبريل 2021

الشيب هو تغيّر لون الشعر إلى الأبيض أو الرمادي نتيجة نقص صبغة الميلانين الموجودة في الشعر، ويربط الناس عادةً ظهور الشيب بالتقدم بالسن إلّا أن العديد من الأشخاص يظهر الشيب في شعرهم وهم في سنٍ صغيرةٍ، نتيجةً لأسبابٍ عدة أهمها: الوراثة، والعادات الغذائية السيئة التي تُضعف الشعر، ولإصلاح ذلك هناك عدة خطوات على مستوى العادات اليومية والغذائية.
 العادات اليومية تتلخص في الإكثار من تناول المأكولات الغنية بعنصر النحاس: حيث يعتبر النحاس من العناصر الضرورية للشعر، فهو يغذي ألياف الشعر جيداً، ويُؤخر ظهور الشيب وينشط ألياف الشعر، ويوجد النحاس في: المكسرات، والخضراوات الورقية، مثل: اللوز والجوز والخس والسبانخ والملفوف، ومشتقات فول الصويا، وثمرة الأفوكادو، والمأكولات البحرية.
 التوقف عن تدخين التبغ بكافة أشكاله: أثبتت الدراسات أنّ التدخين يعتبر سبباً من أسباب ظهور الشيب؛ لذلك من الأفضل ترك الدخان للحفاظ على صحة وسلامة الشعر. 
تناول المأكولات الغنية بأحماض أوميجا 3: تعتبر أحماض أوميجا 3 من أفضل مضادات الأكسدة التي تمنح التغذية للشعر وتؤخر ظهور الشيب، وتوجد هذه الأحماض في: الأسماك والمأكولات البحرية، والمكسرات بأنواعها. 
الابتعاد قدر الإمكان عن الضغوطات النفسية: حيث تعتبر ضغوطات الحياة اليومية، مثل: القلق، والتوتر، وكثرة التفكير، من أهمّ الأسباب التي تعجل في ظهور الشيب.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...