الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
10:33 م بتوقيت الدوحة

تونس تغلق ملهى ليلي مزج الموسيقى بالأذان

تونس وكالات

الثلاثاء 04 أبريل 2017
موسيقى
أغلقت السلطات التونسية أحد الملاهي الليلية، بعد قيام مشغل موسيقى مسجلة "دي جي"، بمزج موسيقى الهاوس بصوت الأذان، وفق موقع مصر العربية.
 
يذكر أن الشخص مشغل الموسيقى المسجلة الـ"دي جي"، يقيم في العاصمة الألمانية برلين، وأثار جدلا واسع بعد قيامه بمزج موسيقى الهاوس بصوت الأذان ما استدعى السلطات التونسية لغلق الملهى الخاص به في تونس.
 
ومن ناحية أخرى انتشر مقطع فيديو من حفل صاخب في الملهى الليلي الذي تعرض للإغلاق بمدينة الحمامات السياحية بتونس، يظهر فيه الـ"دي جي" من على منصة التحكم وأمامه شباب يرقصون على أنغام موسيقى إلكترونية ممزوجة بصوت الأذان.
 
وفي أعقاب الجدل الذي سيطر على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في تونس، كتب الموسيقي الإنجليزي ويلقب بـ "داكس جي" مساء الاثنين على صفحته في فيسبوك تدوينة اعتذر فيها عن تلك المسألة.
 
وجاء في تدوينته: "أقدم اعتذاراتي الصادقة لكل شخص شعر بالإساءة من الموسيقى التي قدمتها في مهرجان أوربت في تونس يوم الجمعة".
 
وأضاف داكس، الذي كان غادر تونس بعد الحفل: "قدمت قطعة من عشرين ثانية تضم دعوة إلى الصلاة. بالنسبة إلي ،فإن صوت الأذان جميل. لم أكن أقصد مطلقا الإساءة لأي شخص. لهذا أنا آسف".

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...