الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
10:08 م بتوقيت الدوحة

الروزنامة جاهزة لأي طارئ.. عباسي: لم نتقدّم لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا

الدوحة - العرب

الخميس 04 مارس 2021

أكد أحمد عباسي -نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد القطري لكرة القدم والمدير التنفيذي للمسابقات والتطوير في مؤسسة دوري نجوم قطر- أن الاتحاد القطري لم يتقدم بطلب استضافة منافسات دور المجموعات من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا 2021؛ وذلك من أجل منح الفرصة للأشقاء للاستضافة، خصوصاً بعدما استضافت الدوحة جل منافسات النسخة الماضية من دوري الأبطال 2020 منذ دور المجموعات حتى المباراة النهائية.
وقال عباسي: لم نتقدم بطلب استضافة مجموعات دوري الأبطال، والاتحاد الآسيوي أكد أن هناك ما يكفي من الدول المتقدمة لإقامة المنافسات، لقد حققنا نجاحاً باهراً في استضافة النسخة الماضية حتى النهائي الذي شهد أيضاً حضوراً جماهيرياً.
وأضاف: الهدف من وضع الخطط أن نكون في أتم الجاهزية لأي طارئ في ظل الظروف الحالية، ففي حال أقيم دوري الأبطال سيتم استكمال الدوري يوم 10 أبريل، وستقام بطولة تنشيطية محلية خلال المنافسات القارية، على أن تستكمل بطولة كأس سمو الأمير مطلع مايو.
وقدم عباسي جزيل شكره للأندية وللمدربين واللاعبين على التجاوب مع متطلبات المرحلة، التي وصفها بالصعبة في ظل ظروف استثنائية تشهد العديد من المتغيرات والمستجدات، مقدراً الجهود التي يبذلها الجميع من أجل إنجاز الروزنامة المحلية في ظل غموض ظل يكتنف الروزنامة القارية.
وأوضح عباسي: إقامة الجولات الأخيرة من الدوري قبيل انطلاقة دوري الأبطال سيسهم في الإبقاء على جاهزية الأندية، وجعلها بأتم الاستعداد لخوض منافسات البطولة القارية التي ستكون مضغوطة، لكن ليس هناك من شيء مؤكد، ففي حالة عدم إقامة دوري الأبطال سيصار إلى إجراء تعديل على الجدولة الحالية، على أن ينتهي الموسم الحالي يوم 30 أبريل.
 هذا وأشار عباسي إلى أن نصف نهائي النسخة الحالية من كأس أوريدو سيقام يومي 20 و21 مارس الجاري، في حين سيقام النهائي يوم 26 الشهر نفسه.

عبد الله الساعي: بطولة تنشيطية  
كشف عبدالله الساعي -مدير إدارة المسابقات وشؤون الأندية واللاعبين باتحاد الكرة- عن إقامة بطولة تنشيطية للفرق القطرية أبريل المقبل، لن تشارك فيها الفرق التي تلعب بدوري أبطال آسيا 2021.
وقال: البطولة التنشيطية ستقام في نفس توقيت دوري أبطال آسيا، بمشاركة أندية دوري نجوم QNB والدرجة الثانية، وفي حال عدم إقامة دوري أبطال آسيا لن تقام البطولة.
وأضاف: البطولة التنشيطية ستقام بمشاركة أندية دوري نجوم QNB والدرجة الثانية.
وأكد أن الهدف من استحداث البطولة المحلية الجديدة هو استغلال فترة التوقف الطويلة من خلال إقامة الدورة الودية بوجود الأندية غير المشاركة في دوري أبطال آسيا وأندية الدرجة الثانية.

_
_
  • العشاء

    7:25 م
...