الخميس 11 ربيع الثاني / 26 نوفمبر 2020
 / 
05:56 م بتوقيت الدوحة

«الدوحة للأفلام»: إلغاء ملتقى قمرة السينمائي 2020 والأنشطة المصاحبة له

الدوحة - قنا

الأربعاء 04 مارس 2020
إلغاء ملتقى قمرة السينمائي 2020 والأنشطة المصاحبة له
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، اليوم، عن قرار إلغاء نسخة 2020 من ملتقى قمرة السينمائي والأنشطة المصاحبة له.
وأوضحت المؤسسة في بيان، أنه ضمن إطار التزامها بمسؤولية إدارة صحة وسلامة سكان دولة قطر وزوارها، اتخذت مؤسسة الدوحة للأفلام هذا القرار في ظل الوضع العالمي الراهن لانتشار فيروس كورونا /كوفيد 19/.
واعتبرت هذا القرار جزءا من مساهمة المؤسسة في إدارة والحد من خطر انتشار الفيروس.
وقالت السيدة فاطمة بنت حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تعليقها على قرار الإلغاء: "كان من الصعب اتخاذ هذا القرار، وعلى الرغم من أهمية هذا الحدث لمجتمعنا والمشاركين فيه، إلا أن صحتهم تأتي فوق كل اعتبار. وفي سبيل الحد من المخاطر التي قد يتعرض لها ضيوفنا على ضوء المخاوف العالمية المتزايدة بشأن /كوفيد 19/، فإننا نتخذ تدابير احترازية لإدارة المخاطر المحتملة بشكل استباقي".
وأكدت الرميحي، أن مؤسسة الدوحة للأفلام، ستستمر في توفير فرص للمشاريع الـ46 المختارة هذا العام والسعي لدعمها خلال هذه الفترة من التحديات الجديدة.
وتقدمت بشكرها لجميع خبراء قمرة وصناع الأفلام والمشاركين في هذا القطاع على شغفهم المستمر والتزامهم بدعم رسالة المؤسسة الرامية لإعادة تشكيل المشهد الدولي للسرد القصصي ودعم الأصوات الصاعدة في صناعة الأفلام وممارسة التعبير الإبداعي وتحويل القصص الملهمة إلى روائع مشهورة، معربة عن تطلع مؤسسة الدوحة للأفلام بالترحيب بهم في نسخ ناجحة في المستقبل.
تجدر الإشارة، إلى أن ملتقى قمرة 2020 كان سيبدأ في 20 مارس الجاري من خلال برنامج مختار يضم 46 مشروعا من 20 دولة كجزء من مهمة المؤسسة لتسريع نجاح صناع الأفلام من المنطقة وخارجها وإعدادهم لتقديم مشاريعهم أمام الجماهير في جميع أنحاء العالم.
وشكل قمرة على مدار السنوات الست الماضية، حاضنة متخصصة فريدة من نوعها وفي غاية الأهمية لنجاح صناع الأفلام من العالم العربي وخارجه.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...