الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
06:56 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء: الدولة حريصة على تحفيز القطاع الخاص القطري

الدوحة - قنا

الأربعاء 04 مارس 2015
معالي رئيس الوزراء

اجتمع معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صباح اليوم مع أعضاء غرفة تجارة وصناعة قطر وأعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين.

وفي بداية الاجتماع أكد معالي رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بمشاركة القطاع الخاص القطري في المشروعات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بضرورة دعم القطاع الخاص القطري وتشجيعه على الإسهام الفعال في النهضة الاقتصادية للبلاد.

وأوضح معاليه أن الحكومة تحرص على مشاركة القطاع الخاص بشكل أوسع وأكبر في المجالات الاستثمارية وبمختلف القطاعات، وتسعى إلى دعم شراكته وإيجاد السبل الكفيلة بالتصدي للمعوقات التي تواجهه، وتذليل الإجراءات كافة من أجل ممارسة النشاط الاقتصادي والتجاري في الدولة وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم.

وثمَّن معالي رئيس مجلس الوزراء دور رجال الأعمال وجهودهم في مجال التنمية والارتقاء بالاقتصاد الوطني، مؤكدا - في هذا الصدد - سعْي الدولة لبلوغ اقتصاد قوي قادر على النمو والمنافسة على المستوى الإقليمي والدولي، لافتاً النظر - معاليه - إلى أن الطموحات كبيرة، وأن الدولة ستشهد كثيراً من الإنجازات خلال الأيام القادمة.

واطّلع معاليه خلال الاجتماع على آخر تطورات مشاريع التنمية الاقتصادية بالدولة والجهود المبذولة من أجل الارتقاء بها، كما تم عرض عدد من المشاريع الاستراتيجية والمبادرات الحكومية التي تعتزم الدولة إنشاءها، بهدف اطلاع القطاع الخاص القطري عليها لاتخاذ إجراءاته، ولتأهيل شركاته لتتمكن من الدخول في هذه المشاريع وتحمل مسؤوليتها بالشكل الأمثل، وبما يضمن تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية لهذه المشاريع، وليندرج تحت إطار سعي الدولة المستمر للتنسيق الدائم بين الحكومة والقطاع الخاص.

من جانبهم قدَّم رجال الأعمال القطريون شكرهم وتقديرهم لمعالي رئيس الوزراء على هذه الفرصة التي أتاحت لهم تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدين توحيد الجهود والإسهام بشكل فعال من أجل رقي الدولة.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني، وسعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...