السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
05:34 م بتوقيت الدوحة

«الدوحة للأفلام» تعلن أسماء الدفعة الأولى من خبراء ملتقى قمرة 2020

الدوحة - قنا

الثلاثاء 04 فبراير 2020
«الدوحة للأفلام» تعلن أسماء الدفعة الأولى من خبراء ملتقى قمرة 2020
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن أسماء أول ثلاثة خبراء سينمائيين سيشاركون في ملتقى قمرة السينمائي السادس، وهم: السينمائيان الأمريكيان مارك مانغيني مصمم الصوت، وجيمس غراي مخرج وكاتب سيناريو، والسينمائية النمساوية جيسيكا هاوزنر مخرجة وصاحبة شركة إنتاج.
وينعقد ملتقى قمرة السينمائي، الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، لدعم المواهب السينمائية الصاعدة خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس المقبل.
وأوضحت مؤسسة الدوحة للأفلام أن الخبراء المتمرسين الثلاثة سيشرفون على ندوات قمرة السينمائية الموجهة للجيل الحالي من صناع الأفلام القطريين ومن مختلف أنحاء العالم والتي توفر لهم فرص نمو إبداعي وتوجيه متفردة.. كما يقدم ملتقى قمرة للمشاركين جلسات توجيه وتدريب شاملة بإشراف خبراء عالميين في مجال السينما والأفلام.
وقالت السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، في تصريح اليوم، إن الخبراء الثلاثة متمرسون في عالم السينما الحديثة، "ولا شك بأن كلاً منهم صنع إرثاً سينمائياً غنياً للأجيال المقبلة".
وأوضحت أن ملتقى قمرة السينمائي أصبح في نسخته السادسة مرادفاً للتطور المهني وتبادل المعارف، والنهل من بعض أفضل الخبرات والعقول المبدعة في هذا المجال.. معربة عن فخر المؤسسة بأن كافة خبراء قمرة الذين تمت استضافتهم حتى الآن هم من ألمع الأسماء في عالم السينما العالمية، "ولا شك بأنهم يشاركون وجهات نظر متفردة حول صناعة الأفلام، والتي كان لها عظيم الأثر على صناع الأفلام الناشئين في مسيرتهم نحو الإبداع والتفوق".
ونوهت بأن النسخة المقبلة من الملتقى ستستمر في توفير منصة هامة واحتضان المشاريع للمواهب المميزة والقصص المثيرة في السينما العربية والعالمية.
من جهته، أشار إيليا سليمان المخرج السينمائي والمستشار الفني لمؤسسة الدوحة للأفلام، إلى أن الأعمال التي قدمها كل من مارك مانغيني وجيمس غراي وجيسيكا هاوزنر، تحتل مكانة بارزة في تاريخ السينما العالمية.

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...