الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
04:41 ص بتوقيت الدوحة

45 ألف زائر ونزيل بمنتجع البنانا في يناير

الأربعاء 04 فبراير 2015
.




شهد منتجع وفندق جزيرة البنانا بإدارة أنانتارا منذ افتتاحه إقبالا كبيرا من قبل السوق المحلية والخليجية خاصة من العائلات هذا ما أكده إلياس خوري مدير المبيعات والتسويق في المنتجع خلال جولة نظمها الأخير لممثلي وسائل الإعلام المحلية بهدف اطلاعهم على مرافق وخدمات المنتجع العالمية والتي تنافس الجزر السياحية الموجودة في دول أخرى.
أشار خوري إلى أن شهر يناير الماضي سجل دخول أكثر من 45 ألف شخص بين إقامة وزيارة إلى المنتجع وأن كل يوم يشهد إقامة ما بين 800 وحتى 900 شخص في المنتجع وأن ما يقارب 180 شخصا يزورون مطاعم المنتجع في بعض أيام الأسبوع وبشكل خاص نهاية الأسبوع.
وأكد مدير المبيعات والتسويق اعتزاز المنتجع وجزيرة البنانا أن يكون معظم الضيوف هم من القطريين؛ حيث يشكلون نسبة %85 من إجمالي أشغال المنتجع.
وأشار خوري إلى أن لدى المنتجع عددا كبيرا من الضيوف من السوق الخليجية التي أسهمت بتحقيق معدلات أشغال جيدة جدا.

خدمات صيفية
وحول استمرار تقديم خدمات المنتجع في فصل الصيف أكد خوري أن ارتفاع درجات الحرارة لن يمنع المنتجع من تسجيل نسب أشغال عالية نظرا لوجود مرافق مغلقة خاصة بالعائلات والشباب والأطفال وتتمتع بإطلالة مفتوحة على البحر والمناظر الخلابة المتاحة في الجزيرة.

حملات ترويجية
وذكر مدير المبيعات والتسويق أن إدارة المنتجع أطلقت حملاتها الترويجية في دول الخليج في كل من السعودية والكويت والإمارات وعمان والبحرين وبشكل تدريجي بهدف جذب عدد أكبر من العملاء، مشيراً إلى أن عدد الحجوزات الحالية للعائلات السعودية والكويتية التي تكثر خلال إجازات المدارس في تلك الدول، لافتا إلى توجيه الحملات الترويجية في كل من أوروبا وأميركا.

موظفون
وحول تشغيل عدد كبير من القوى العاملة من مختلف الجنسيات في المنتجع ذكر خوري أن ما يقارب الـ500 موظف يعملون في المنتجع حاليا وأنه يتوقع أن يصل عددهم إلى 635 في نهاية فبراير ومنتصف مارس.

أسعار
وعن أسعار الإقامة وزيارة المنتجع ذكر مدير المبيعات والتسويق أن الأسعار المعتمدة في المنتجع لا تختلف عن أسعار الفنادق في الدوحة حتى أن الزوار المقيمين في الجزيرة يحصلون على وسيلة نقل مجانية ولغير المقيمين تعتبر قيمة رمزية؛ حيث يقوم بدفع 200 ريال 50 ريالا منها تذهب إلى النقل والباقي يستعمل من قبل الزائر في المطاعم حيث تقتطع من الفاتورة.

تعاون
وذكر خوري لـ "العرب" أن المنتجع حريص على فتح علاقات من شركات السياحة المحلية والمؤسسات الحكومية والخاصة وذات الصلة من حيث حجز الغرف والمرافق المتوفرة في البنانا لكنه لم يتعاون مع أي شركة لتنظيم رحلات سياحية إلى الجزيرة باستخدام طائرة الهوليكوبتر وذلك بهدف الحفاظ على هدوء الجزيرة وخصوصية النزلاء فيها.

ضيافة
ولفت خوري إلى أن منتجع وفندق جزيرة البنانا بإدارة أنانتارا يقدم صورة عن الضيافة القطرية التقليدية وتجربة مميزة مع المنتجع الأول والوحيد للفلل المبنية فوق المياه والمركز الصحي المتخصص الذي يعتبر الأول من نوعه داخل منتجع في الشرق الأوسط.
وبيّن أن موقع هذه الجزيرة الخلابة في الخليج العربي قبالة سواحل الدوحة يلبي طلبات حديثي الزواج الذين يرغبون في قضاء شهر عسلهم بجو خاص وكذلك العائلات والأطفال، مع وجود خيارات غير محدودة للشعور بالاسترخاء والرفاهية، والرومانسية، والترف.

البنانا
تبعد جزيرة البنانا 20 دقيقة عن الكورنيش وينتقل الضيوف في قوارب فاخرة من مبنى الشيوخ الذي يقع في وسط المدينة أو 10 دقائق في مروحية مباشرة من المطار مع فرصة التمتع بمنظر الساحل المذهل.

مرافق
يضم المنتجع 141 غرفة وجناح وفيلا فاخرة مصممة وفق الطراز العربي الرائع مع لمسات من فخامة أنانتارا، ومن بينها 54 غرفة بريمير مطلة على البحر، و16 غرفة فاخرة مطلة على البحر، و8 أجنحة مطلة على البحر، و18 جناح أنانتارا و34 فيلا فسيحة مترفة مع مسبح خاص مطل على البحر وسرير نهاري بجانبه.
أما الفيلات المبنية بأناقة فوق المياه الفيروزية فتصطف بفخامة لا مثيل لها، فمن بينها 8 فيلات بغرفتي نوم و3 فيلات أنانتارا متميزة بثلاث غرف نوم، مساحة فاخرة تبلغ 360 م2 ومسبح خاص يبلغ 62 م2 ما يجعلها مثالية للعائلات والأصدقاء.
وقد استفاد المنتجع إلى أقصى حدّ من موقعه الخلاب ومن معالم الجزيرة، ما أتاح بناء مرسى قوارب خاص يتسع لـ30 قاربا. بالإضافة لذلك فهو يحتوي على مركز للغوص مجهز بالكامل ومثالي للمبتدئين الحريصين على الحصول على شهادة معتمدة على أيدي أمهر المدربين.

رياضة مائية
وتتراوح متعة الرياضات المائية اللامتناهية بين وتيرة التجديف المشجعة على الاسترخاء، والدراجات المائية، ولوح التجديف الواقف، والتزلج على اللوح المائي، وقارب البنانا، والأنبوب الثلاثي، والقارب الصغير الدائري ورحلات الصيد.
وتتميز بركة الأمواج المائية ذات المسارين في المنتجع بإمكانية التحكم بالأمواج لتتناسب مع مختلف مستويات المهارات، وتسهّل عملية إجادة التقنيات أكثر من البحر.

شاطئ
أما الأشخاص الذين يفضلون الانتعاش والاسترخاء، فيمكنهم التمتع بالشاطئ الخاص الذي يمتد على طول 800 متر، في حين أن الذين يرغبون باستعادة نشاطهم، يمكنهم السباحة في بركة لاجون والذي يبلغ طولها 100 متر أو مشاهدة صغارهم يلعبون في بركة الأطفال التي تضم بجوانب المتعة الجيدة مع المياه المتطايرة في منطقة مخصصة للمرح.

أنشطة
أما الضيوف الذين يبحثون عن أنشطة ترفيهية على اليابسة فخياراتهم واسعة جداً وتضم: التنس، والكرة الطائرة الشاطئية، ومركز اللياقة البدنية، ومركز الترفيه وملعب الجولف الذي يضم تسع حفر، وصالة البولينج التي تضم ثمانية مسارات، وصالة سينما فاخرة.

خدمات الأطفال
بفضل المرافق المخصصة ومربي الأطفال المحترفين والمؤهلين، يرحب المنتجع بالأسر في نادي كول مينت للأطفال ونادي بيبر مينت للمراهقين، المكان المثالي لتكوين صداقات جديدة والاندماج في المجتمع، ولعب ألعاب وتنشيط الجسم في مسار العقبات في المنطقة المغامرة.
ويوفر مركز بالانس الصحي الفريد من نوعه، والذي يعتبر أول منتجع صحي يمتلك مرافق صحية من هذا النوع في الشرق الأوسط برامج شاملة للاسترخاء، والتخلص من السموم، والتخلص من التوتر، والإشراق، واللياقة البدنية، وإدارة الوزن، واليوجا، والعلاج البديل، وكذلك برامج قبل وبعد الولادة تقليل علامات تقدم سن البشرة.

حدائق
تشمل المرافق الفريدة حديقة نباتية داخلية، وغرفة الأكسجين، ومسبحا للعلاج بالمياه المعدنية للنساء فقط، إلى جانب فرصة التمتع بالمأكولات الغذائية الصحية مع قوائم طعام معدة من قبل طهاة متخصصين، ويقدم المنتجع لضيوفه ثمانية خيارات لتناول الطعام مع تشكيلة شهية من المأكولات العربية ودول البحر المتوسط، والإيطالية، والعالمية الفاخرة مثل مطعم النهام.

مركز بالانس الصحي
يوفر المركز برامج صحية بطريقة تلبي جميع المتطلبات الصحية للأشخاص وصولاً إلى العيش بأسلوب حياة صحي ويتيح برنامج تعافي الذي يساعد في التخلص من سموم الجسم، تخفيف الإجهاد، ضبط الوزن، التعافي بشكل عام، إطلالة الشباب المشرقة، محاربة علامات تقدم السن، اللياقة البدنية قبل وما بعد الولادة.
وضمن كل برنامج يعمل فريقٌ استثنائيٌّ من الاستشاريين بالتعاون مع خبراء العلاج الطبيعي والطهاة من ذوي الخبرة لتوجيه النصح والإرشاد لكل زائر طوال مدة البرنامج لتحقيق أفضل النتائج.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...