الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
03:51 ص بتوقيت الدوحة

طوكيو الياباني يتأهل إلى دور الـ16.. وشنغهاي شينهوا الصيني يودع دوري أبطال آسيا

الدوحة- قنا

الخميس 03 ديسمبر 2020
طوكيو الياباني يتأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا

 تأهل نادي طوكيو الياباني إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على بيرث غلوري الأسترالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد المدينة التعليمية، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
ويدين طوكيو بالفضل في هذا الفوز لنجمه ادايلتون الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة الثامنة.
ويتصدر أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل عشر نقاط لطوكيو وسبع لشنغهاي شينهوا، ونقطة واحدة لبيرث غلوري، ليحصل الأولان على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ16.
ويلتقي طوكيو في دور الستة عشر مع بكين الصيني متصدر المجموعة الخامسة.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة قد شهدت تعادل أولسان هيونداي مع طوكيو بهدف لمثله، وفوز شنغهاي شينهوا على بيرث غلوري بهدفين لهدف، في حين شهدت الجولة الثانية فوز طوكيو على بيرث غلوري بهدف دون رد، وتغلب أولسان هيونداي على شنغهاي شينهوا بنتيجة (3-1)، وشهدت الجولة الثالثة فوز شنغهاي شينهوا على طوكيو بهدف دون رد، وتغلب أولسان هيونداي على بيرث غلوري بهدفين لهدف.
في المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز طوكيو على شنغهاي شينهوا بنتيجة (2-1)، وتغلب أولسان هيونداي على بيرث غلوري بثنائية نظيفة، كما فاز أولسان هيونداي على طوكيو بهدفين لهدف في الجولة الخامسة، التي تعادل فيها شنغهاي شينهوا مع بيرث غلوري بنتيجة (3-3).
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي /الأحد/ و/الاثنين/ المقبلين.
 

_
_
  • الفجر

    04:59 ص
...