الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
06:10 ص بتوقيت الدوحة

«الدولي للمعارض» يؤجّل «أكسبو الدوحة» إلى 2023

باريس - قنا

الخميس 03 ديسمبر 2020
سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني

شاركت دولة قطر في اجتماع الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة السيد جاي شول شوي رئيس الجمعية.
ترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، والمندوب الدائم لدى المكتب الدولي للمعارض.
وشارك في الاجتماع السيد محمد علي الخوري، الأمين العام لـ «إكسبو الدوحة» 2023. ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تأجيل افتتاح المعرض الدولي للبستنة «إكسبو الدوحة» 2021 إلى شهر أكتوبر من عام 2023، في ضوء التداعيات التي خلفتها جائحة كورونا «كوفيد-19»، فيما قدم وفد دولة قطر عرضاً يبين التقدم المحرز في تجهيزات الدولة لاستضافة «إكسبو الدوحة» 2023.
من جهته، رحب سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، بقرار تأجيل المعرض، وشكر جميع الدول التي وافقت على هذا القرار، والتي أبدت اهتماماً بمعرض إكسبو الدوحة، مؤكداً أن أماكنها محجوزة في «إكسبو الدوحة» 2023، والذي سيقام تحت عنوان: «صحراء خضراء، بيئة أفضل».
وأكد أن خطط استضافة «إكسبو الدوحة» 2023 خضعت جميعها لعملية تكييف وأقلمة لمواكبة الظروف الصحية الاستثنائية، ولضمان بيئة آمنة وصحية لجميع المشاركين في المعرض، الذي يتوقع أن يزوره نحو 3 ملايين زائر.
وقال إن معرض البستنة الدولي الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في المنطقة، والذي تستضيفه دولة قطر على مدار ستة أشهر، في إطار رؤية قطر الوطنية 2030، سيشكل تجربة أولى وفريدة من نوعها للمجتمع الدولي ولمواطني قطر والمنطقة ككل.
وأكد أن دولة قطر تعمل على تقديم فعالية بارزة لم يسبق لها مثيل، تتيح تعزيز التعاون الدولي في القضايا البيئية، وتبادل الأفكار والمهارات والخبرات من أجل ازدهار نظام بيئي جديد. معرباً عن أمله في أن تنعقد الاجتماعات والأحداث المقبلة في مناخ صحي وطبيعي، بفضل الحملة العالمية لإيجاد لقاح مبكر لجائحة «كوفيد-19».

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...