الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
02:59 ص بتوقيت الدوحة

الأدعم يبحث عن مواصلة الصدارة في مواجهة نظيره البنغلاديشي غدا

الدوحة- قنا

الخميس 03 ديسمبر 2020
استعدادات قوية من منتخب قطر لمواجهة بنجلاديش

يبحث المنتخب القطري الاول لكرة القدم عن مواصلة التحليق وحيدا في الصدارة عندما يواجه نظيره منتخب بنغلاديش غدا الجمعة على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وستكون هذه المباراة الرسمية الدولية الأولى في قارة آسيا عام 2020 منذ بدء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، كما ستكون أول مباراة رسمية قارية يسمح فيها بحضور الجماهير منذ عودة المنافسات.
وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم السماح بحضور 20 بالمائة من سعة الملعب، حيث تم طرح تذاكر المباراة من خلال الموقع الالكتروني للاتحاد.
ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 12 نقطة لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلاديش.
وكان فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم أعلن تشكيلة المنتخب التي ضمت معظم النجوم الذين ساهموا في الفوز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، ومن بين أبرز نجوم التشكيلة صانع الألعاب أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا عام 2019، والظهير عبدالكريم حسن، والمهاجم المعز علي هداف كأس آسيا.
وضمت قائمة المنتخب كلاً من اللاعبين : مشعل برشم وطارق سالمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق (السد).المعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبد السلام ومحمد عماد عايش وعبد الرحمن فهمي (الدحيل)..أحمد علاء الدين وهمام أحمد ومؤيد حسن (الغرافة) أحمد فتحي وجاسم جابر ومحمود أبو ندى (العربي) عبد العزيز حاتم وفهد يونس(الريان).
وتأتي هذه المباراة بعد ثلاثة أسابيع من خسارة المنتخب القطري أمام منتخب كوريا الجنوبية 1-2 في مباراة ودية، في حين لعبت بنغلاديش مباراتين وديتين أمام نيبال ، حيث فازت في الأولى 2-0 وتعادلت في الثانية 0-0.
وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة خلال شهر مارس 2021، حيث تلتقي الهند مع قطر، وبنغلاديش مع أفغانستان.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أفغانستان على بنغلاديش 1-0 في دوشانبي وتعادل قطر مع الهند 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بنغلاديش 2-0 في دكا وعمان على أفغانستان 3-0 في مسقط، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على عمان 2-1 في الدوحة وتعادل الهند مع بنغلاديش 1-1 في كالكوتا.
بينما شهدت الجولة الخامسة فوز عمان على بنغلاديش 4-1 في مسقط وتعادل أفغانستان مع الهند 1-1 في دوشانبي، وشهدت الجولة السادسة فوز قطر على أفغانستان 1-0 وعمان على الهند 1-0.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وتنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.

_
_
  • الفجر

    04:59 ص
...