الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
06:36 ص بتوقيت الدوحة

الفنانة "حصة كلا" تحصد الجائزة الكبرى لبينالي بنجلاديش

الدوحة - قنا

الأربعاء 03 ديسمبر 2014
ارشيفية
حصدت الفنانة التشكيلية القطرية حصة كلا، الجائزة الكبرى في بينالي بنجلاديش 2014 المقام حاليا هناك.
وبهذه المناسبة، أعرب سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث عن سروره لفوز فنانة قطرية بهذه الجائزة، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها دولة قطر على جوائز بينالي بنجلاديش أو البيناليات الأخرى.
وأضاف سعادته أن هذا الأمر ليس بجديد على الساحة التشكيلية في قطر، والتي بدورها تشهد حركة نشيطة جدا ومتميزة، حيث يشارك الفنان القطري اليوم بإبداعاته خليجيا وعربيا ودوليا، بل وينال كذلك أسمى الجوائز في هذا المجال.
وقالت الفنانة هنادي درويش رئيس قسم الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن قسم الفنون تقدم بترشيح أربعة فنانين يمثلون دولة قطر في بينالي بنجلاديش الذي يقام حاليا هناك وهم: فرج الدهام، ابتسام الصفار، أحمد نوح، وحصة كلا، معربة عن سعادتها لفوز الفنانة حصة بهذه الجائزة القيمة.. مشيرة الى انها الجائزة الرئيسية في البينالي.
وأضافت " إنه رغم أن المشاركة القطرية في هذا البينالي جاءت متأخرة، حيث تم تقديم الدعوة لنا في وقت متأخر، إلا أن الفنانين القطريين نجحوا في أن يقدموا أعمالا إبداعية نالت إعجاب الجميع وتوجت بالجائزة الكبرى للفنانة حصة".. متمنية" المزيد من الفوز والجوائز لكافة الفنانين القطريين في مختلف المسابقات والذين دائما ما يشرفوننا ويرفعون اسم قطر عاليا".
جدير بالذكر أن المشاركة الخارجية للفنانة حصة كلا تأتي بعد مشاركات محلية مكثفة لها خلال هذا الموسم، بدءا من معرض "زمن الطيبين" الذي أقيم بمركز سوق واقف للفنون، وملتقى السبت التشكيلي وبصمة فن بنفس المركز، فضلا عن ورشة القرآن والفلك التي نظمتها الجمعية القطرية للفنون التشكيلية برعاية كتارا في رمضان الأخير، وأتيليه الأصمخ للفنون بفندق جراند ريجينسي الذي أسدل عليه الستار في السابع عشر من نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى مشاركات دولية عديدة في لبنان، سوريا، السعودية، اليمن، الدومينكان، بلجيكا وتمثيل دولة قطر في بينالي الشارقة.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...