الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
03:22 ص بتوقيت الدوحة

«كهرماء» و«فودافون» تطلقان 600 ألف عدّاد ذكي

الدوحة - العرب

الإثنين 02 نوفمبر 2020
تبادل وثائق الاتفاقية

اتفاقية شراكة تهدف إلى رقمنة صناعة المرافق في الدولة

أعلنت كل من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» و»فودافون قطر»، عن شراكة بينهما تهدف إلى رقمنة صناعة المرافق في قطر، عبر إطلاق عدادات ذكية مدعومة بتقنية إنترنت الأشياء في جميع أنحاء البلاد.
وقد جرى أمس -عقب مشروع تجريبي ناجح- توقيع اتفاقية الشراكة بين سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، وسعادة الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، وجرت مراسم التوقيع في مقر «كهرماء».
جرى بموجب الاتفاقية تزويد 600 ألف عدّاد ذكي في المنازل والشركات في جميع أنحاء الدولة بشرائح إنترنت الأشياء من «فودافون»، والتي سوف تمكّن من نقل بيانات القياس عن بُعد إلى أنظمة «كهرماء» بصورة لحظية.
وأكد سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، أن التحول الرقمي يحتلّ مكانة محورية في استراتيجية «كهرماء» بعيدة المدى، ولطالما اعتُبرت خدماتنا الإلكترونية من بين الأفضل من نوعها في المنطقة.
وأضاف: يشكّل تأسيس بنية تحتية متقدمة للقياس في الدولة، علامة فارقة في سياق مساعي «كهرماء» الدائمة لتقديم أحدث الخدمات الذكية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وقال: «يُسعدنا أن تكون شركة فودافون قطر شريكنا الاستراتيجي الذي يزوّدنا بتكنولوجيا اتصالات إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى المعارف والخبرات المطلوبة لتوفير متطلبات القياس الذكي، الذي سيعود بالنفع على جميع سكان الدولة».
وتابع سعادة الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني، أن تقنية إنترنت الأشياء تمثل جوهر التحول الرقمي ومفتاح تحسين أداء الأعمال.
وقال: «تتجه المؤسسات إلى استخدام إنترنت الأشياء بغية دعم نموها وتعزيز قدرتها، وتلتزم شركة فودافون قطر بتقديم يد العون لجميع أنشطة الأعمال في القطاعين الخاص والعام، لتحقيق الاستفادة المثلى من تكنولوجيا إنترنت الأشياء، وذلك عبر تسخير ما نملكه من إمكانات رائدة في مجال إنترنت الأشياء، مدعومة بالبنية التحتية الصلبة لشبكتنا التي تمتد على اتساع البلاد».

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...