

أطلقت شركة الخدمات البريدية القطرية «بريد قطر» خدمة الاستعلام الآلية عبر تطبيقات التراسل الفورية مثل الواتساب والتليغرام، بهدف تمكين العملاء من الاستعلام عن شحناتهم المسجلة بأرقام هواتفهم وكذلك الحصول على معلومات موثوقة حول الخدمات المقدمة بشكل أسرع وأكثر راحة.
وأوضحت الشركة، أنها تتطلع عبر اطلاق هذه الخدمة، إلى توفير منصة تفاعلية مع الجمهور تكون في متناولهم ومتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتقديم حل سريع ومناسب للرد على استفساراتهم عبر خيارات المحددة والحصول على المعلومات الرئيسية التي قد يحتاجون إليها مثل عناوين الفروع، وحاسبة الأسعار للرسائل والطرود، ومواعيد العمل من خلال الردود الآلية.
علاوة على ذلك، يمكن للعملاء بسهولة تتبع شحناتهم، وتلقي التحديثات المتعلقة بعمليات التوصيل وعمليات الدفع عند الاستلام، بالإضافة إلى الحصول على المعلومات الضرورية قبل إرسال الرسائل والطرود البريدية إلى الخارج كحاسبة الأسعار، وقائمة البضائع المحظورة.
وبهذه المناسبة قال السيد حامد صادق الرئيس التنفيذي لقطاع المعلومات الرقمية في بريد قطر:»يسعدنا أن نعلن عن تدشين المرحلة الاولى من خدمة الاستعلام الآلية عبر تطبيق الواتساب لتعزيز التواصل مع عملائنا في أي وقت.
وأضاف، تشمل الخدمة الجديدة في المرحلة الأولى على عدد 6 خيارات بهدف تقديم معلومات موثوقة بشكل فوري ومريح لعملائنا فيما يتعلق بالعديد من الاستفسارات البريدية التي يحتاجون إليها بدءاً من تتبع الشحنات المسجلة حتى مواعيد عمل الفروع وغير ذلك وسيتم خلال الفترة القادمة توفير الخدمة على تطبيق التليغرام وإضافة خيارات جديدة كجزء من المرحلة الثانية لتطوير الخدمة في بريد قطر.
وأشار إلى أن البحث المستمر عن أفضل سبل لزيادة محفظتنا يظل من الخدمات الرقمية المتطورة المقدمة لعملائنا، على رأس أولوياتنا، وذلك بما ينسجم مع مساعينا الرامية إلى تحسين مستوى تجربة العملاء.»