مئات المفقودين وعشرات القتلى في انزلاق للتربة بـ"جواتيمالا"

alarab
حول العالم 03 أكتوبر 2015 , 10:11ص
أ.ف.ب
لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم، وفقد 600 آخرون في "جواتيمالا"، إثر انزلاق تربة غمر مئة منزل قرب العاصمة مساء أمس الجمعة.

وقال سيرجيو كابانيس، مسؤول التنسيقية الوطنية لمكافحة الكوارث الطبيعية، إثر الكارثة التي وقعت ليل الخميس إلى الجمعة في سانتا كاتارينا بينولا على بعد 15 كلم شرقي مدينة جواتيمالا "لدينا 29 قتيلا تم التعرف على هوياتهم وقتيل لم تعرف هويته".

وأضاف أن أكثر من ألف شرطي وجندي وإطفائي، وسكان من الأجوار يتولون إزالة التراب لتحديد أماكن الأشخاص الذين غمرهم الوحل.

وبحسب التنسيقية فإن 25 شخصا إصيبوا بجروح.

وفاجأ انزلاق التربة السكان ليلا في منطقة صنفت منطقة شديدة الهشاشة، بسبب موقعها في قاع وادٍ وقرب نهر.

م.ن/م.ب