الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
07:23 ص بتوقيت الدوحة

الفهد : سندعم ملف قطر لاستضافة المونديال حتى النهاية

انشون - قنا

الجمعة 03 أكتوبر 2014
أحمد الفهد
اكد الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ان القارة الاسيوية ستحارب حتى النهاية من اجل حماية حقها وحق قطر في استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
وقال فى تصريحات صحفية اليوم "اننا سندعم ملف قطر لاستضافة المونديال في 2022 حتى النهاية" ..
وتابع "سنقاوم وسنحارب من اجل حق قطر والقارة الاسيوية في استضافة كأس العالم، فهي بطولة كل اسيا وليس قطر فقط" .. مؤكدا ان قطر تابعت جميع الاجراءات الموضوعة من قبل الفيفا، واستحقت الفوز بالاستضافة.
واوضح الفهد "يمكنهم ان يناقشوا اقامتها في الصيف ام في الشتاء انه امر نقبله لانه تقني وكان مطروحا في الملف"، لكننا سنرفض اي قرار بنقل البطولة الى مكان آخر"، معتبرا ما ينشر في الصحافة العالمية "عنصرية بحق قطر والمنطقة" .
واعتبر رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي انه يفضل تمثيل رياضيين مواطنين لبلدانهم في دورات الالعاب الاسيوية برغم احترامه للوائح الخاصة بالتجنيس في الاتحادات الرياضية الدولية.
وقال الفهد "افضل رؤية رياضيين مواطنين يمثلون بلدانهم في دورات الالعاب الاسيوية .. مضيفا "لكنها خطط اللجان الاولمبية الوطنية، وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية، ونحن نحترم هذه القوانين" .
واكد ان المجلس الاولمبي الاسيوي يتبع نفس قوانين اللجنة الاولمبية الدولية باعتماد ثلاث سنوات لتغيير جنسية اي رياضي مشيرا الى ان التجنيس يحصل ايضا في اوروبا واميركا .
وكشف الشيخ احمد الفهد ان الازمة الاقتصادية العالمية لا تزال تؤثر على العديد من الدول، معتبرا ان اسيا اكثر جهوزية لاحتضان دورات الالعاب الاولمبية في الفترة المقبلة، ولن يكون هناك تقليص لحجم دورات الالعاب الاسيوية .
وعن المشاركة النسائية في الدورات الاسيوية وامكانية ان يعتمد المجلس الاولمبي الاسيوي نفس قوانين اللجنة الاولمبية الدولية بضرورة ان تتمثل كل دورة برياضية على الاقل، قال الفهد ان المجلس الاولمبى قد يتخذ هذا القرار في المستقبل، ومن الممكن ان يحصل ذلك في اسياد جاكرتا المقبلة موضحا ان المجلس يتبع قوانين اللجنة الاولمبية الدولية .
واضاف ان المشاركة النسائية كانت موجودة لدى 44 دولة في بطولة اينشيون،" باستثناء السعودية، لكنها سبق ان اشركت رياضيات في دورة الالعاب الاولمبية بلندن 2012 وبالتالي لم تعد تعارض ذلك من حيث المبدأ، ويجب ان نقبل انه قد لا تكون لديها رياضية جاهزة من الناحية الفنية للمشاركة".

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...