الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
02:04 م بتوقيت الدوحة

السد يقسو بخماسية على الخريطيات في افتتاح الموسم الجديد من دوري النجوم

الدوحة - قنا

الخميس 03 سبتمبر 2020
الإسباني سانتي كازورلا سجل هدفين في أول ظهور بالدوري
حقق فريق السد فوزه الأول هذا الموسم ضمن الجولة الأولى للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2020 - 2021، بعد تخطيه فريق الخريطيات بنتيجة (5 - 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد المدينة التعليمية.
سجل أهداف المباراة سانتي كازورلا في الدقيقتين 27 و60، وبغداد بونجاح في الدقيقة 54، ومحمد سلام عامر في الدقيقة 71 (بالخطأ في مرمى فريقه الخريطيات) وأكرم عفيف في الدقيقة 85 للسد، فيما سجل هدف الخريطيات رشيد تيبر كنين في الدقيقة 64.
وبهذا الفوز نجح السد في حصد أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد وتحقيق بداية قوية ونتيجة إيجابية بعد أن استفاد من ثغرات الموسم الماضي الذي فقد فيه اللقب بعد أن أهدر الكثير من النقاط أمام المنافسين.
وكان السد انهى الموسم الماضي في المركز الثالث برصيد 45 نقطة جمعها من 14 انتصارا و3 تعادلات ومني بـ5 هزائم، فيما عاد الخريطيات هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى (دوري نجوم QNB) بعد أن توج بطلا لدوري الدرجة الثانية في الموسم المنقضي.
وسيواجه السد في الجولة المقبلة فريق السيلية، فيما يلاقي الخريطيات نادي قطر.
جاءت مباراة السد والخريطيات قوية ومثيرة لفائدة الأول بعد أن قدم لاعبوه مستوى جيدا وفنيات عالية وجملا كروية ممتازة مكنتهم من الفوز على الخريطيات بخماسية مقابل هدف وحيد.
شهدت انطلاقة المباراة سيطرة وضغطا واضحين من السد على دفاع الخريطيات، حيث قاد لاعبوه العديد من المحاولات الهجومية تمكن بغداد بونجاح اثرها من إحراز الهدف الاول للسد في الدقيقة 6 لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
وواصل السد ضغطه بحثا عن افتتاح النتيجة وفي الدقيقة 27 تمكن من معانقة الشباك بواسطة لاعبه سانتي كازورلا بعد تلقيه كرة عرضية ذكية من بغداد بونجاح صوبها مباشرة في الشباك معلنا عن الهدف الاول لفريقه.
وبعد تسجيل الهدف استمرت الأفضلية للاعبي السد، ونجح حارس مرمى الخريطيات شهاب الليثي في ابعاد أكثر من كرة خطيرة لمهاجمي السد وخاصة من أمام بغداد بونجاح ونام تاي .
وفي الدقيقة 45 أهدر نام تاي فرصة هدف ثان للسد بعد تلقيه تمريرة رائعة من عبدالكريم حسن لكن تصويبته علت العارضة لينتهي الشوط الاول بتفوق السد على الخريطيات بهدف نظيف.
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل فريق السد ضغطه على منافسه، وكاد هاشم علي يضيف الهدف الثاني للسد ولكن تصويبته اصطدمت بدفاع الخريطيات وتحولت لركنية.
وفي الدقيقة 54 نجح بغداد بونجاح في اضافة الهدف الثاني للسد، بعد تلقيه تمريرة رائعة من حسن الهيدوس اسكنها بونجاح الشباك محرزا الهدف الثاني للسد، بعد تأكيد تقنية الفيديو عدم وجود تسلل .
وحافظ السد على نجاعته الهجومية، حيث تمكن الاسباني كازورلا من اضافة الهدف الثالث للسد والثاني له في المباراة في الدقيقة 60 بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الخريطيات.
في المقابل حاول الخريطيات تقليص الفارق وتمكن رشيد تيبركنين في الدقيقة 64 من تسجيل الهدف الأول لفريقه الخريطيات بعد استغلاله خطأ دفاع السد في ابعاد الكرة وسدد كرة قوية لم ينجح الحارس سعد الدوسري في التصدي لها.
وشهدت الدقيقة 71 إضافة محمد سلام لاعب الخريطيات الهدف الرابع للسد بالخطأ في مرماه، عقب تصويبة عبدالكريم حسن من خارج منطقة الجزاء والتي حولها محمد سلام بقدمه في شباك الخريطيات معلنا عن هدف السد الرابع.
وفي الدقيقة 85 نجح أكرم عفيف في احراز الهدف الخامس للسد، بعد الضربة الركنية من الجانب الايسر والتي حولها البرازيلي غيليرمي توريس برأسه ليكملها اكرم في الشباك مسجلا خامس أهداف السد، قبل ان يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني واللقاء لمصلحة السد بنتيجة (5 - 1).

_
_
  • العصر

    2:24 م
...