الخميس 12 ربيع الأول / 29 أكتوبر 2020
 / 
07:04 م بتوقيت الدوحة

قطر تبني «متنزه مائي» يروي تاريخها على مدار 100 عام

كتب - حامد سليمان

الخميس 03 سبتمبر 2020
قطر تبني «متنزه مائي» يروي تاريخها على مدار 100 عام
تعاقدت شركة قطيفان للمشاريع ، وهي شركة ترفيهية مملوكة من قبل كتارا للضيافة ،   Sarner InternationalK للعمل في جزيرة قطيفان الشمالية على تصميم وبناء متنزه مائي تعليمي في قطر.
 
وشركة Sarner InternationalK إحدى الشركات الرائدة في تصميم أفضل المتاحف والمعالم الثقافية في العالم ومدن الملاهي والوجهات ذات العلامات التجارية، ومقرها بالمملكة المتحدة.

ووفق موقع www.avinteractive.com، في تقرير لها ترجمته "العرب" يسرد المتنزه الجديد الحياة القطرية على مدى قرن من الزمان، ليوفر لزواره تجربة فريدة، فضلاً عن تعريف الزوار من خارج قطر بجزء هام من تاريخ الدوحة، وللوصول إلى تاريخ قطر الحديث سيتعين على الزوار السفر لمسافات أبعد عبر الزمان والمكان ، من العصر الجوراسي قبل ملايين السنين إلى المستقبل الحالي. 

تبدأ الرحلة باكتشاف النفط في قطر في الثلاثينيات من القرن الماضي، حيث يتعرف الزوار على كيفية تكوين النفط وتحديد موقعه وحفره واستخراجه ونقله واستخدامه في عالم اليوم. 

يتم تعزيز الرحلة بالمؤثرات الخاصة التي تشمل رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد ، والإلكترونيات المتحركة، والإسقاط، والإضاءة المسرحية، والحرارة ، والاهتزاز، وآلات الحفر وشاشات الضباب، مما يمنح الزوار رحلة مثيرة من البداية إلى النهاية.

تبدأ الرحلة وتنتهي داخل مبنى ذي طابع كامل يضم سلسلة من البيئات المسرحية الغامرة. 

تأخذ المركبات الزوار إلى خارج المبنى وأيضًا إلى برج ركوب طويل متطور.

وسيتم تتصميم مباني الركوب بالتنسيق مع استشارات التصميم والهندسة وإدارة المشاريع Atkins.

وقال سعادة الشيخ ناصر بن عبدالعزيز آل ثاني مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة «قطيفان للمشاريع»: يأتي تعاوننا مع شركة Sarner InternationalK في إطار تحقيق رؤية الشركة بجعل جزيرة قطيفان الشمالية الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها في دولة قطر، فهذا الأمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا «قطيفان للمشاريع» ونعتبره واجباً وطنياً لما سيضيفه من مساهمة في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه. 

وأكد سعادته على أن هذا التعاون يأتي ضمن سلسلة من الشراكات المحلية والعالمية التي من شأنها التحضير لاستضافة كأس العالم 2022 وخدمة رؤية قطر 2030، فالشركة تعمل على أن تجعل من جزيرة قطيفان الشمالية وجهة ترفيهية حديثة توفر تجربة فريدة وتساهم بنشاط في توفير حلول مستدامة تخدم السياحة والضيافة.

ويمتد مشروع المنتزه المائي على مساحة 137 ألف متر مربع، وتحيط بها ستة شواطئ وفندق، بالإضافة إلى نادي الشاطئ ومنطقة البيع بالتجزئة. ويضم 36 منزلقًا مائيًا وهي جزء من جزيرة قطيفان الشمالية، الواقعة في مدينة لوسيل.

_
_
  • العشاء

    6:25 م
...