الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
01:59 م بتوقيت الدوحة

وايل كورنيل تحتفل بتخريج أطباء دفعة 2017

الدوحة قنا

الأربعاء 03 مايو 2017
وايل كورنيل قطر
احتفلت وايل كورنيل للطب - قطر مساء اليوم بتخريج أطباء دفعة 2017 في حفل أقيم بمركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية ، حيث تسلم 45 خريجا شهادة "دكتور في الطب" معتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتزم الأطباء الجدد الذين انضموا إلى 256 طبيباً تخرّجوا في دفعات سابقة، إكمال تدريبهم من خلال برامج إقامة الأطباء في مؤسسة حمد الطبية وعدد من المستشفيات المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية. 
وتحدث الدكتور جاويد شيخ، عميد وايل كورنيل للطب- قطر، في كلمته خلال الحفل، عن رؤية مؤسسة قطر المتمثلة في إعداد جيل المستقبل من الأطباء في قطر ومن ثم إكمال تدريبهم عبر برامج إقامة الأطباء في الولايات المتحدة قبل العودة مجدداً إلى قطر لممارسة الطب، مشيرا إلى أن هذه رؤية مؤسسة قطر قد تحققت وأثمرت بالفعل حيث انضم بعض الخرّيجين إلى الهيئة التدريسية في وايل كورنيل للطب – قطر. 
وقال الدكتور شيخ مخاطباً الخريجين: "إن الطب هو مهنة نبيلة ويأتي في طليعة المهن المجزية التي يمكن أن يختارها الإنسان، وأنتم تملكون اليوم المعرفة لمداواة مرضاكم وإغاثتهم في اللحظات الحالكة من حياتهم والتخفيف من معاناتهم". 
وأضاف "أن معرفتكم الطبية ستتعزز أثناء التحاقكم ببرامج إقامة الأطباء ومن بعدها اختياركم للتخصصات الطبية الدقيقة إذ ستصبحون يوماً ما خبراء واستشاريين فيها"، مؤكدا أن خريجي وايل كورنيل للطب - قطر يعملون في مستشفيات قطر ويسهمون في النهوض بمنظومة الرعاية الصحية في البلاد، وسيصبحون ذات يوم رواداً في هذا المضمار. 
وفي كلمة الخرّيجين أوضح الدكتور علي خيرت أن أهم ما تعلمه وزملاؤه من الدراسة في وايل كورنيل للطب - قطر طوال ستة أعوام أن من يريد تحقيق طموحاته عليه أن يكون شغوفاً بما يفعل، ناصحا زملاءه بأن يبقوا على همتهم لإكمال المشوار وإنجاز ما يطمحون إليه دون اكتراث بأي مصاعب، مشيرا إلى أن لديهم اليوم كل السبل والوسائل اللازمة لتحقيق المنزلة التي يطمحون إليها. 
بدورها، أعربت ضيفة الحفل الدكتورة أمل المالكي، العميدة المؤسّسة لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة، عن سعادتها بالتواجد بين خرّيجي دفعة 2017 الذين يبدأون تحقيق حلمهم مع مهنة الطب، مشيدة باجتهادهم ومثابرتهم لتحقيق هذا إنجاز وشق طريق المستقبل.
وأضافت قائلة "نحن في جامعة حمد بن خليفة تربطنا شراكة بوايل كورنيل للطب - قطر وتجمعنا في الوقت نفسه عضوية مؤسسة قطر، ونتقاسم مع الكلية وخريجيها من الأطباء والطبيبات الطموحين سعينا الدؤوب لتحقيق التميز في التعليم والابتكار وخدمة مجتمعنا" ، مؤكدة عزمها على الوفاء لهذه القيم والالتزام بها.
من جهته، أوضح الدكتور أوغسطين تشوي عميد وايل كورنيل للطب – نيويورك أن وايل كورنيل للطب حققت الكثير من الإنجازات خلال 60 عاماً من مسيرتها، منوها بأن هذه الدفعة من الأطباء ستحدث فرقاً ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط فحسب ولكن في العالم كله وستسهم في تعزيز مستوى الرعاية الصحية في قطر والبلدان المجاورة، وفي بناء ثقافة البحوث في الطب الحيوي التي لم تكن موجودة من قبل، والتي بدأ العالم يلمس ثمارها وتأثيرها المجدي. 

_
_
  • العصر

    3:03 م
...