الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
02:44 م بتوقيت الدوحة

فيديو .. أودينيزي يصدم نابولي 3-1 ويخدم يوفنتوس

رويترز

الأحد 03 أبريل 2016
من المباراة
قدَّم أودينيزي خدمة كبيرة ليوفنتوس المتصدر؛ بفوزه على ضيفه نابولي الثاني 3-1 - اليوم الأحد - في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع أودينيزي، الذي لم يخسر أمام منافسه الجنوبي في ملعبه منذ سبتمبر 2007، رصيده إلى 34 نقطة، وارتقى إلى المركز الثالث عشر مؤقتا، فيما تجمد رصيد نابولي عند 67 نقطة مقابل 73 ليوفنتوس الساعي إلى لقب خامس على التوالي، الذي تغلب - بصعوبةٍ - على ضيفه أمبولي 1-صفر أمس، في افتتاح المرحلة.

على ملعب فريولي، افتتح أودينيزي التسجيل بواسطة الإسباني برونو فرنانديس، الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء تسبب بها السنغالي خالد كوليبالي، بإسقاطه الغاني إيمانويل بادو في المنطقة المحرمة.

وأدرك الأرجنتيني غونزالو هيغواين التعادل من مجهود فردي، وبتسديدة قوية من خارج المنطقة، مسجلا هدفه الثلاثين ومبتعدا بفارق 16 هدفا عن أقرب ملاحقيه في البطولة الإيطالية.

وبات هيغواين ثالث لاعب يصل إلى حاجز 30 هدفا في البطولات الأوروبية، بعد السويدي زلاتنان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، الذي سجل ثلاثية - أمس - في مرمى نيس (4-1)، والبرازيلي جوناش غونالفيش أوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي.

لكن هيغواين وزملاءه لم يفرحوا طويلا؛ حيث تسبب الجزائري فوزي غلام بركلة جزاء ثانية لخشونته ضد السويسري سيلفان فيدمر، نفذها بورنو دون أن ينجح، لكنه عوض قبيل صافرة نهاية الشوط الأول، وأعاد التقدم لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة أكروباتية خلفية بعد تمريرة من الكولومبي دوفان زاباتا في الدقيقة (45+1).

وفي الشوط الثاني، أكد الفرنسي سيريل تيريو فوز أودينيزي وقطع الطريق على نابولي، من خلال تسجيل الهدف الثالث، مُفِيدا من عرضية السويسري فيدمر في الدقيقة (57).

وزاد الطين بلة بالنسبة إلى نابولي طرد هيغواين في الدقيقة 75، لنيله البطاقة الصفراء الثانية، إضافة إلى طرد مدربه ماوريتسيو ساري قبيل انتهاء الشوط الأول بسبب اعتراضه على قرار الحكم.

شاهد الفيديو ...


      /أ.ع

_
_
  • العصر

    3:03 م
...