الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
08:03 م بتوقيت الدوحة

«ناقلات» تعقد عموميتها عن بُعد.. السادة: تعزيز وتطوير سلسلة الإمداد لقطاع الطاقة

الدوحة - العرب

الأربعاء 03 مارس 2021
جانب من «العمومية»

عقدت شركة ناقلات اجتماع الجمعية العامة العادية، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، رئيس مجلس الإدارة. تم خلال الاجتماع الذي انعقد عن بعد (افتراضياً) استعراض النتائج المالية للشركة، حيث حققت ناقلات خلال عام 2020 صافي ربح قدره مليار و161 مليون ريال، أي بزيادة قدرها 15.7%. كما تم التصديق على جميع البنود المدرجة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية.
وقدم رئيس مجلس الإدارة، خلال الاجتماع، ملخصاً عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية لعام 2020. كما تطرق في كلمته إلى التحديات التشغيلية التي واجهتها الشركة بسبب ما أتت به جائحة كورونا من تبعات مؤثرة خلال العام الماضي. وأشاد بقدرة الشركة على تطويع الصعاب، والتكيف والتأقلم السريع مع الوضع المستجد، وتحفيز التفوق التشغيلي، التزاماً منها بتحقيق رؤيتها وأهدافها المستقبلية، وصولاً إلى الاستمرار بخلق القيمة المضافة، وتحقيق العوائد المالية المجدية لمساهمي الشركة.
 وأشار السادة إلى أهمية دور شركات المشاريع المشتركة في حوض ارحمه بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن، وإسهاماتها الفعّالة في تعزيز وتطوير سلسلة الإمداد لقطاع الطاقة في الدولة. وفي هذا السياق تم الانتهاء من تصنيع الهيكل الفولاذي لمنصة السكن البحريَّة لحقل الشمال «برافو» التابع لشركة «قطر غاز» بنجاح ووفق الخطة الزمنية الموضوعة، بحيث تم تسليمه في أوائل عام 2020. 
وأكد المهندس عبد الله بن فضاله السليطي الرئيس التنفيذي: «يعكس أداء ناقلات المالي وكفاءتها التشغيلية مرونة عالية في التعامل مع التحديات، وقدرة فائقة على تخطي الصعاب، وتأتي النتائج المالية المتميزة للشركة في عام 2020 نتيجة لتضافر جهود جميع العاملين لديها. وعلى الرغم من التعديل الفوري لبروتوكولات الصحة والسلامة، تمكنت ناقلات من ضمان استمرارية عملياتها بسلاسة وفعالية، ويرجع هذا النجاح أساساً إلى التحول الرقمي الذي تبنته الشركة ونفذته على مدى السنوات القليلة الماضية للبنى التحتية الرقمية والإلكترونية وتحسينات أنظمة الحماية السيبرانية، وغيرها من ميزات الأمان في جميع مواقع الشركة ومرافقها وسفنها كجزء من استعدادنا لإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...