الخميس 12 ربيع الأول / 29 أكتوبر 2020
 / 
07:37 م بتوقيت الدوحة

وفاة 53 طفلا جراء تفشي "الأنفلونزا الموسمية" بالولايات المتحدة

قنا

السبت 03 فبراير 2018
وفاة 53 طفلا جراء تفشي "الأنفلونزا الموسمية" بالولايات المتحدة
أكد مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية مواصلة الأنفلونزا الموسمية التفشي بشكل كبير في البلاد، مشيرين إلى أن معدلات الإصابة بهذا الفيروس سجل هذا العام مستويات لم تعرفها البلاد منذ عشر سنوات.

ولفت هؤلاء المسؤولين، بحسب راديو "سوا" إلى أن حالة التفشي زادت سوءا خلال الأسبوع الماضي مع توجه المزيد من الناس إلى عيادات الأطباء وأقسام الطوارئ وتسجيل أعلى معدلات نقل مرضى إلى المستشفيات بسبب هذا المرض منذ ما يقرب من عشر سنوات.
وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في تقريرها الأسبوعي، إن 16 طفلا توفوا متأثرين بالإنفلونزا خلال الأسبوع الماضي ليرتفع العدد الإجمالي لوفيات الأطفال إلى 53 حالة خلال الموسم الحالي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل نقل ما يقارب 51.4 شخصا من بين كل مائة ألف من السكان الأمريكيين إلى المستشفى بسبب الإصابة بالفيروس، وهو ما يفوق معدل الإصابات في آخر تفش حاد للمرض في موسم 2014-2015 عندما نُقل 710 آلاف شخص إلى المستشفيات وتُوفي 148 طفلا.
كما أوضحت الدكتورة آن شوتشات القائمة بأعمال مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في مؤتمر صحفي، أنها تخشى أن يكون هذا العام أسوأ من موسم 2014-2015 " خاصة بعد تحطيم الرقم القياسي السابق.
يشار إلى أنه الاسبوع الماضي هو الأسبوع العاشر في موسم الإنفلونزا الحالي بالولايات المتحدة والذي من المتوقع أن يستمر لأسابيع أخرى.

_
_
  • العشاء

    6:25 م
...