الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
09:52 م بتوقيت الدوحة

بالفيديو ... رينو "Kadjar" الجديدة تظهر رسمياً مارس المقبل

العرب

الثلاثاء 03 فبراير 2015
رينو Kadjar
تستعد رينو لتقديم سيارة جديدة من فئة الكروس أوفر متعددة الاستخدامات، من خلال سيارتها الجديدة كلياً "Kadjar".

وتحل السيارة الكروس أوفر من الفئة C محل كوليوس، وتتقاسم مكوناتها الأساسية مع نيسان قشقاي، إذ تهدف لمنافسة سيارات أخرى مثل فورد كوجا، وهوندا CR-V، وهيونداي ix35، ومازدا CX-5، وتويوتا RAV4.

وتحمل "Kadjar" الجديدة تصميماً أكثر رياضية، وشكل مؤخرة أقرب للاستيشن واجن من شكل الهاتشباك.

أما الجزء الداخلي من السيارة فيبدو أكثر نضجاً مع مواد فاخرة مميزة تغطي أرجاء المقصورة.

ومن ضمن ملامح السيارة الأخرى نظام رينو R-Link 2 للوسائط المتعددة، مع شاشة ملونة TFT تعمل باللمس قياس 7 بوصات، مع نظام التعرف الصوتي للتحكم في نظام الملاحة والتليفون والتطبيقات والراديو.

وسيبلغ طول السيارة قرابة 4.45 متراً والعرض 1.84 متراً مع ارتفاع يبلغ 1.6، وهذا ما يجعل السيارة أكبر في جميع الأبعاد من قشقاي، بينما توفر كذلك 42 لتراً إضافياً من سعة التخزين في الحقيبة الخلفية، لتبلغ السعة الإجمالية 472 لتراً، مع سعة تخزين تبلغ 30 لتراً في المقصورة نفسها.

وقد احتفظت رينو بالمحركات طي الكتمان، لكن نتوقع أن تشمل محركات نيسان قشقاي نفسها، التي تشمل محرك DIG-T سعة 1.2 لتر بقوة 113 حصان، بجانب محرك بنزين تيربو DIG-T سعة 1.6 لتر، بقوة 148 حصان، إضافة إلى محرك ديزل dCi سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان، ومحرك ديزل بقوة 128 حصان سعة 1.6 لتر.

وستقدَّم السيارة بنظام ستارت ستوب بشكل قياسي، فيما ستأتي السيارة بنظام الدفع الرباعي أو الأمامي، فيما سيحمل نظام الدفع الرباعي ثلاث وضعيات؛ هي: Auto و Lock و 2WD.

وتحمل "Kadjar" خلوصاً عن الأرض يبلغ 190 مم، وسيتم الكشف عن السيارة للجمهور خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 في الخامس من مارس المقبل.

وستبدأ مبيعات السيارة في الصيف في أوروبا وبعض الدول في إفريقيا ومنطقة البحر المتوسط. 

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...