السبت 13 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2020
 / 
01:53 م بتوقيت الدوحة

قبول ترشيح العطية لعضوية لجنة الرياضيين بالأولمبية الدولية

قنا

الأحد 03 يناير 2016
ناصر العطية
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية قبول ترشيح البطل القطري الأولمبي ناصر بن صالح العطية، حامل برونزية الرماية في أولمبياد لندن 2012، لعضوية لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية، التي ستتم انتخاباتها خلال دورة الألعاب الأولمبية القادمة، المقررة في البرازيل 2016 بمدينة ريو دي جانيرو.

وتم قبول 23 بطلا رياضيا بجانب العطية، بينهم 11 من أصحاب الميداليات الذهبية في دورات الألعاب الأولمبية، حيث ستتم المنافسة بينهم على أربعة مراكز في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الدولية.

وستصبح أربعة مراكز شاغرة في لجنة الرياضيين على هامش دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، حيث ستنتهي ولاية كل من: الألمانية كلاوديا بوكل بطلة المبارزة، والكوري الجنوبي داي سونج موون بطل التايكوندو، والروسي ألكسندر بوبوف بطل السباحة، والأمريكي رويز لواكيس بطل الدراجات، وذلك بعد ولاية استمرت ثمانية أعوام.

ومن المقرر أن يصبح الرياضيون الأربعة المنتخبون أعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية، لمدة ثمانية أعوام أيضا، بعد موافقة الأخيرة على ذلك.

ويتنافس إلى جانب العطية على الدخول للجنة الأولمبية الدولية، رياضيتان عربيتان أيضا؛ هما الأردنية نادين دواني لاعبة التايكوندو، والمصرية آية مداني بطلة العالم في الخماسي الحديث "البنتاثلون".

يذكر أن لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية تضم حاليا كلا من: بارتكوفا دانكا، وأولي إينار، وكريستي كوفنتري، وتوني أستانجويت، وستيفان هولم، وباربرا كندال، وداي سونج مون، وآدم بينجلي، وألكسندر بوبوف، ورويز لواكيس، وجيمس تومكينس، وهايلي ويكنشير، ويانج يانج، وديابا أمادو، وتود نيكلسون، وبيدرو يانج، ويرأس اللجنة الألمانية كلاوديا بوكل، فيما تتولى أنجيلا روجيرو منصب نائبة الرئيس.

أ.س /أ.ع

_
_
  • العصر

    2:23 م
...