الإثنين 17 رجب / 01 مارس 2021
 / 
06:49 م بتوقيت الدوحة

ندوة «الطب الدقيق وعلم الجينوم» تنطلق السبت

الدوحة - العرب

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

يستعد سدرة للطب لاستضافة النسخة الخامسة من ندوة «الطب الدقيق وعلم الجينوم الوظيفي 2020» التي تنطلق خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الحالي.
وتتيح الندوة للمشاركين فرصاً مفيدة «للتعلّم عن بُعد»، والحصول على 14.25 ساعة من اعتمادات التعلّم بموجب تعليمات المجلس القطري لممارسي الرعاية الصحية.
وسوف يتمكّن الحاضرون المسجلون من حضور جلسات متنوعة -سواء من البرامج الحية أو برامج حسب الطلب- إلى جانب الاستماع إلى محاضرات يلقيها متحدثون محليون ودوليون بارزون. 
وبدأ سدرة للطب العمل بشكل وثيق مع بعض الشركاء المحليين بناء القدرات في هذا المجال في السنوات الأخيرة، ونظراً للاهتمام العالمي المتزايد بجعل الطب الدقيق حقيقة واقعة بالنسبة للمرضى. 
وتوفر الندوة منصة تفاعلية للمتحدثين لتقديم أفضل الممارسات، ومناقشة دراسات الحالة، واستكشاف الفرص المستقبلية، وستكون بمثابة منتدى يقدم الابتكارات باستخدام التقنيات الدقيقة لمعالجة مجموعة متنوعة من التحديات الصحية المستمرة مثل أمراض السكري والسرطان، وغيرها. 
وتستقطب الندوة قادة الفكر العالميين والمحليين، منهم البروفيسور مارك كولفيلد كبير العلماء في جينوم إنجلترا، المملكة المتحدة، الذي يتحدث عن «مشروع 100000 جينوم» والتحول الصحي، والدكتور أدولفو غارسيا ساستر، أستاذ الطب وعلم الأحياء الدقيقة، كلية الطب في إيكان، الولايات المتحدة الأميركية، ود. ستيفن هونجر، رئيس قسم طب أورام الأطفال ومدير مركز أبحاث سرطان الأطفال في مستشفى الأطفال بفيلادلفيا، الذي يناقش تطبيق استراتيجيات الطب الدقيق الجديد والعلاج المناعي في سرطان الدم الليمفاوي الحاد لدى الأطفال.
كما يلقي الدكتور آلان شولدينر نائب رئيس شركة ريجينرون للمستحضرات الدوائية في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية، محاضرة بعنوان «مركز ريجينرون للعلوم الوراثية في تسلسل مليوني: ما الذي تعلمناه». بالإضافة إلى الدكتورة فرجينيا باسكوال، دكتوراه في الطب، والدكتورة روناي مينشل، أستاذة طب الأطفال، معهد دروكير لصحة الأطفال، طب وايل كورنيل - نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية، اللتين سيلقيان محاضرة بعنوان «نهج شخصي لفهم عدم تجانس الذئبة الحمامية المجموعية».

_
_
  • العشاء

    7:06 م
...