الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
07:46 م بتوقيت الدوحة

ضمن المجموعة السابعة لمنافسات دوري الأبطال.. التعادل يفرض نفسه بين سون سامسونج وجوانزو

إسماعيل مرزوق

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

في مباراة قوية وسريعة بين الطرفين كان التعادل سيد الموقف بين سون سامسونج الكوري الجنوبي، مع جوانزو إيفرغراند الصيني، بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جرى على استاد خليفة الدولي، ضمن المجموعة السابعة لمنافسات النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.
وخاص الفريق الصيني مباراته الأخيرة في المجموعة ليرفع رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني، خلف فيسل كوبي الياباني المتأهل سلفاً إلى الدور ثمن النهائي، برصيد ست نقاط، في حين بلغ رصيد سامسونج النقطة الثانية، وتبقت له مباراة أخيرة في المجموعة أمام فيسل كوبي الياباني، وبات عليه الفوز فيها من أجل مرافقة الفريق الياباني إلى الدور الموالي، حيث يتساوى سامسونج بالفوز على فيسل مع جوانزو، برصيد خمس نقاط، في حين أن المواجهات المباشرة مع الفريق الصيني آلت إلى التعادل في المباراتين (صفر/‏صفر) (1/‏1)، دون أن تمنح تلك النتيجة الأفضلية للفريق الكوري، بعدما ألغى الاتحاد الآسيوي أفضلية التسجيل على أرض المنافس، وبالتالي ستتم العودة حينها إلى فارق الأهداف في المجموعة ككل، ما يعني أن سون سامسونج سيكون بحاجة للفوز على فيسل بفارق أكثر من هدف من أجل تجاوز فارق أهداف جوانزو البالغ صفراً، بعدما سجل 3 أهداف، وقبل مثلها في المجموعة، في حين يبلغ فارق أهداف سون سامسونج حالياً -1 بعدما سجل هدفاً واستقبل هدفين.
وسيطر الفريق الكوري على مجريات الشوط الأول، لكنه انتظر حتى الشوط الثاني لتسجيل هدف السبق عبر ليم سانغ يوب في الدقيقة 53، بيد أن الفريق الصيني استطاع تسجيل هدف التعادل عبر وي شي هاو في الدقيقة 72، محافظاً على حظوظه في المنافسة على البطاقة الثانية عن المجموعة.

يوكوهاما يتأهل لثمن النهائي

استطاع فريق يوكوهاما مارينوس الياباني أن يفرض سيطرته من خلال الفوز على غريمة جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، ويفوز بأربعة أهداف، ضمن لقاء الجولة الخامسة المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً شنغهاي الصيني، وسيدني الأسترالي، ليكون هذا الفوز بمثابة حجز مقعد ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق. 
وأنهى يوكوهاما الشوط الأول متقدماً بهدف ثيراثون بونمثان بالدقيقة 17. وفي الشوط الثاني أضاف الفريق الياباني ثلاثة أهداف عبر ماركوس جونيور د:51، ونيكجاو د:72، وأدو إيناوا د:83، وسجل هدف جيونبوك كوستافو من ركلة جزاء د:54.
ورفع يوكوهاما مارينوس رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بينما ظل جيونبوك الكوري الجنوبي برصيد ست نقاط في المركز الثالث بالمجموعة التي يتواجد فيها شنغهاي بالمركز الثاني، برصيد تسع نقاط.

سيدني يكتسح شنغهاي برباعية نظيفة

فاز نادي سيدني الأسترالي على شنغهاي أس آي بي جي الصيني برباعية نظيفة ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2020.
سجل أليكس ويلكنسون (28) ولوك براتان (33) وترينت بوهاغيار (57 و60) أهداف الفوز لصالح سيدني.
وانفرد يوكوهاما مارينوس في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، وضمن يوكوهاما مراينوس وشنغههاي أس آي بي جي الحصول على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ 16.
وتلقى فريق سيدني ضربة قوية مبكراً بخروج حارس مرماه آدم بافليسيتش من الملعب بعد أن تعرّض لإصابة قوية، لكن ذلك لم يمنع الفريق من تقديم مستوى فني مميز في الشوط الأول الذي تسيّد فيه مجريات اللعب في أغلب أوقاته مع غياب تام لمحاولات فريق شنغهاي الصيني.
وأثمرت السيطرة الأسترالية عن تسجيل الهدف الأول الذي جاء عند الدقيقة (28) بعد أن ارتقى المدافع أليكس ويلكنسون فوق الجميع ولعب كرة برأسه في المرمى هدف السبق الأول.
ولم تمضِ الدقائق كثيراً حتى عزز سيدني النتيجة بالهدف الثاني بعد جملة تكتيكية مميزة جداً، انتهت بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للاعب لوك براتان استقرت على يسار الحارس في الدقيقة (33)، وهو ما آلت إليه نتيجة الشوط الأول بين الفريقين.
حاول شنغهاي تعويض النتيجة منذ مطلع الشوط الثاني لكن سيدني قطع عليه الطريق بتسجيل الهدف الثالث حينما تسلّم ترينت بوهاغيار كرة من على مشارف منطقة الجزاء، وتجاوز المدافع والحارس الصينيين، وأسكن الكرة في الشباك هدفاً ثالثاً للفريق الأسترالي (57).
وبعد 3 دقائق فقط ضاعف اللاعب ذاته النتيجة بالهدف الرابع حينما انفرد بالمرمى، وسدد كرة زاحفة مرت على يمين الحارس إلى داخل الشباك، لتنتهي المواجهة بفوز كبير للذكرى لسيدني على مستوى مسابقة دوري أبطال آسيا.

_
_
  • العشاء

    6:39 م
...