الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
05:02 ص بتوقيت الدوحة

«المرور» تواصل حملتها التفتيشية لضبط مخالفات السرعة الصفرية

الدوحة- قنا

الأربعاء 02 ديسمبر 2020
دوريات المرور في دولة قطر

 أكدت الإدارة العامة للمرور، أنها ستواصل الحملة التفتيشية التي أطلقتها منتصف شهر نوفمبر المنصرم، لضبط مخالفات السرعة الزائدة (الصفرية) في جميع مناطق الدولة، خصوصا على الطرق الخارجية، لا سيما طريق سلوى.
وتأتي الحملة في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور للحد من هذه المخالفة الجسيمة، وبهدف تعزيز اشتراطات وإجراءات السلامة على الطرق، والحد من الحوادث المرورية والوفيات والإصابات البليغة الناتجة عنها.
ولفتت الإدارة إلى أن مخالفة السرعة الزائدة (الصفرية) تعد من المخالفات التي لا يجوز فيها التصالح، ولا تنتهي إجراءاتها في الإدارة العامة للمرور، وإنما يتم تحويل الشخص المخالف إلى النيابة، مع حجز المركبة لمدة 3 أشهر.
وأشارت إلى أن تركيز الحملة على الطرق الخارجية، لا سيما طريق سلوى، يأتي نظراً لتزايد أعداد مستخدمي هذه الطرق خلال موسم التخييم الشتوي، في الوقت الذي تسعى فيه الإدارة العامة للمرور إلى تحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية خلال هذا الموسم.
ووضعت إدارة الدوريات والتحقيق المروري خطة شاملة لتنفيذ الحملة، تتضمن نشر الدوريات المرورية العسكرية والمدنية في جميع الطرق الخارجية لضبط مخالفات السرعة الصفرية، بالإضافة إلى رصد المخالفين عن طريق الرادارات الثابتة والمتحركة، إلى جانب كاميرات المراقبة.
وحثت الإدارة العامة للمرور جميع مستخدمي الطريق على أهمية الالتزام بالقوانين والإرشادات المرورية، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة في القيادة، خصوصاً السرعة الزائدة التي تعد السبب الرئيسي في الحوادث المرورية.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...